موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة13 يوليو 2019 16:02
للمشاركة:

حجاب و#احمدي_نجاد يثيران نقاشات حادة على السوشال ميديا

تحتفل إيران بأسبوع الحجاب والعفاف سنوياً بالتزامن مع ذكرى ولادة السيدة معصومة (ع)، وإحياءاً للمناسبة تُقام مسيرات مخصصة للسيدات إعلاناً منهن عن التمسك بالحجاب، بالإضافة إلى نشر إعلانات تملأ الشوارع تشجيعاً على الالتزام بالحجاب. منصات السوشال ميديا في إيران واكبت الحدث بوسم #حجاب البعض مؤيد له وصفه بالراقي وآخرون وصفوه بالإجباري.


من زاويا أخرى انتقد رواد التويتر ممن يؤيدون الحجاب بعض المنابر التي اساءت لغير الملتزمات، أبرزها كان نقد ما قاله امام جمعة مشهد آية الله علم الهدى: (أدعو الأخوات قليلات التربية للالتزام بالحجاب)، ونقد آخر لعلي زكريايي الذي أساء للسيدات من منبر آخر بعبارات غير لائقة.

في وسم آخر ناقش رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأخبار غير الدقيقة الواردة في بعض القنوات والتي تُشير لوجود دعوات على التلغرام تقضي بمنع الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد من إلقاء كلمة مقررة له في مدينة بابلسر. البعض قال إن مسجد رودبست المقرر أن يستضيف الأخير تعرض لهجوم من عناصر أمنية أزالت اللافتات الدعائية لبرنامج أحمدي نجاد، فيما أكد آخرون أن البرنامج لازال قائماً ولا أحد يمكن اعتراض كلمة من يحبه الشعب.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: