موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة4 أغسطس 2018 11:00
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: إشادة بمحاولات قوى الشرق تقليص أثر العقوبات,, ومطالبات بالإقتراب من الشعب لتوضيح أسباب عدم نجاعة المفاوضات مع أمريكا حالياً

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية إقليمياً؟

خاصجاده ايران

أكدت صحيفةجوانعلى أن إيران لا تزال تحاول مع مراكز القوى في الشرق إيصال آثار العقوبات الأمريكية إلى حدها الأدنى، والتي على إثرها أكد وزير خارجية الصين، على أن بلاده رفضت قطع استيراد النفط من إيران.

فيما رأي أستاذ القانون الدولي يوسف مولائي، خلال حواره مع صحيفةآرمان امروز، أن ربما ترجح طهران ألا ترحب بالتفاوض مع رئيس الولايات المتحدة في ظل الأوضاع الحالية التي يحاول فيها دونالد ترمب أن يضع إيران تحت ضغوط اقتصادية، أو ربما لا توجد حاليًا الأوضاع لمفاوضات متساوية، مطالبًا بإيران بالسعي لإقناع الرأي العام بأسبابها حيال رفضها للتفاوض مع أمريكا.

وذكرتاطلاعات، أن انضمام إيران إلى معاهدة المودة والتعاون للآسيان خطوة مهمة لتنمية علاقات مع خامس قوة اقتصادية في العالم، مشيرة إلى تأكيد كافة كبار مسؤولي الآسيان وكافة الدول أطراف الحوار مع طهران على هامش هذه الاجتماعات على الحفاظ على الاتفاق النووي وتعزيز العلاقات مع إيران.

فيما نقلتمردمسالاريطلب النائب الثاني لرئيس البرلمان علي لاريجاني، من الحرس الثوري بتبعية قرار كبار مسؤولي النظام حول التفاوض مع الولايات المتحدة.

وناقشت صحيفةهمشهريكذلك سبل العبور من العقوبات واعتبرت أن التجارة مع جوار إيران-15 دولةسبيل لتجاوز العقوبات.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: