موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة2 أغسطس 2018 14:21
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: ماذا سيقول روحاني في البرلمان وهل يمكن الحد من الصيرفة اللاشرعية

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية داخلياً؟

اعتبرت صحيفة “افتاب يزد” الاصلاحية أن طرح البرلمان للاسئلة على روحاني هي فرصة وعلى روحاني استخدامها بشكل جيد، وذلك في تقرير تحت عنوان “فرصة المجلس لروحاني”، وفي صفحتها الاقتصادية تناولت موضوع الصيرفة غير القانونية تحت عنوان “مقاومة شارع اسطنبول” وذلك بعد أن منعت الحكومة مكاتب الصيرفة في هذا الشارع من بيع وشراء العملات.

بين الصفحات الإيرانية: ماذا سيقول روحاني في البرلمان وهل يمكن الحد من الصيرفة اللاشرعية 1

فيما تناولت صحيفة “أبرار الاقتصادية” خبر استجواب البرلمان لوزير العمل في مقال لها تحت عنوان “اعلام استجواب وزير العمل في المجلس”.

أما صحيفة “ابتكار” الاصلاحية فقد نافشت في تقرير لها أسباب نشاط العسكريين في الساحة السياسية في ايران تحت عنوان “جنود قلقون على السياسة”، فيما تناولت طرح البرلمان للاسئلة على روحاني تحت عنوان “أسئلة سياسية بمحاور اقتصادية”

ونشرت صحيفة “عصر ايرانيان” تقريراً عن أزمة تصاعد السيولة تحت عنوان “دور البنوك الخاصة في خلق وحش السيولة”.

كما عرضت صحيفة “آرمان امروز” الاصلاحية تقريراً عن استجواب الرئيس الايراني في مجلس الشورى الاسلامي تحت عنوان “روحاني إلى بهارستان” فيما ناقشت الصحيفة في مقال آخر احتمال تولي اسحق جهانغيري منصب المتحدث باسم الحكومة خلفاً لنوبخت تحت عنوان ” فخ منصب المتحدث أمام جهانغيري”.

أما صحيفة “اعتماد” الاصلاحية فكان لاشاعات استقالة مدرب منتخب ايران كيروش صفحتها الأول، يليها طرح البرلمان للاسئلة على روحاني تحت عنوان “روحاني إلى بهارستان”.بين الصفحات الإيرانية: ماذا سيقول روحاني في البرلمان وهل يمكن الحد من الصيرفة اللاشرعية 2

جاده ايران واتساب
للمشاركة: