الجادّة: طريقٌ في اتجاهين
قراءة طويلة16 مايو 2019 17:09
للمشاركة:

شبابيك إيرانية: شباك الخميس/ العصا في دواليب دراجات النساء في أصفهان

ما الذي جاءت به الصحافة الإيرانية ثقافياً واجتماعياً؟

جاده إيران- شيرين سمارة


النساء ممنوعات من ركوب الدراجات في أصفهان

تناولت صحيفة همدلى في تقرير بعنوان “عصا في عجلة الدراجة النسائية”، إلى قرار النائب العام في أصفهان بمنع النساء في أصفهان من ركوب الدراجات، رغم عدم وجود قانون يمنع ذلك، ورغم اعتبارها أحد فروع الرياضات النسائية، ورغم وجود منتخب نسائي للدراجات في البلاد. أما في أصفهان، ففي حال شوهدت امرأة تقود الدراجة يتم تنبيهها في المرحلة الأولى، وأخذ وثائقها الشخصية في حال كانت بصحبتها، وان لم تكن وثائقها معها فتتم مصادرة الدراجة.

شبابيك إيرانية: شباك الخميس/ العصا في دواليب دراجات النساء في أصفهان 1

عودة محدودة ل”الحياة الليلية” إلى طهران
صحيفة دنياى اقتصاد تناولت افتتاح 4 أماكن لتنفيذ مشروع إعادة الحياة الليلية. وأوضحت الصحيفة أن البيع والشراء مسموحان في هذه الأماكن حتى الثالثة فجرًا، وأشارت إلى أن ما يحصل هو استمرار للحياة الروتينية العادية، وليس أمرًا خاصًا بالحياة الليلية.

شبابيك إيرانية: شباك الخميس/ العصا في دواليب دراجات النساء في أصفهان 2

اغلى متاحف العالم في طهران

وكالة مهر نشرت تقريرًا عن بيت أستاذ التاريخ الإيراني محسن مقدم في طهران، بعدما تحول إلى متحف، وبات يعدّ من أغلى بيوت العالم. فالبيت يحوي مجموعة مقتنيات ثمينة تم جمعها من كل أنحاء العالم، حيث كان الأستاذ مقدم من رواد علم الآثار في إيران، وشارك في مجموعات التنقيب والترميم الأولى في البلاد. وقد بنى منزله مع زوجته، فتميز بآثاره التاريخية الإيرانية واليابانية، المستوحاة من العمارة الافرنجية والقاجارية المتراصفة جنباً إلى جنب في رخام هذا البيت.

شبابيك إيرانية: شباك الخميس/ العصا في دواليب دراجات النساء في أصفهان 3

جاده ايران تلغرام
للمشاركة: