الجادّة: طريقٌ في اتجاهين
قراءة طويلة5 فبراير 2023 19:44
للمشاركة:

أول كتيب يدرس حركة الاحتجاجات الأخيرة في إيران

نشر مركز شريف للحوكمة في كتيب حول تنظيم الاحتجاجات تحت عنوان تحريض المحتجين كان غير مسبوق وإهمال الدستور أدى إلى تكدس الاحتجاجات وفي هذا السياق حاول مركز الشريف لفكر الحوكمة فحص الجوانب المختلفة للأزمة التي انطلقت هذا الخريف في شكل احتجاجات وأعمال شغب من خلال نشر كتيب عن تنظيم الاحتجاجات.

ونشر هذا الكتيب في شكل ملف PDF من 62 صفحة.

وبحسب موقع خبر أونلاين، يرى مركز شريف للحوكمة، “لقد واجهنا ظاهرة جديدة في الأحداث المريرة المتمثلة في الاحتجاجات وأعمال الشغب في خريف عام ٢٠٢٢. فمن ناحية، تم إهمال القدرات القانونية للدولة لتنظيم الاحتجاجات في السنوات الأخيرة، مما تسبب في تراكم الاحتجاجات والمطالب، وهو أمر غير مسبوق لاستخدام المتظاهرين واستفزازهم على هذا المستوى “.

وفقًا لهذا التقرير: على الرغم من عدم وجود خلفية بحثية طويلة على وجه التحديد في مجال الاحتجاجات، فقد حاول مركز شريف لفكر الحوكمة تقديم وصف مفصل للأحداث والوضع الحالي من خلال اتخاذ ترتيب جديد للمجموعات، واقتراح حلول لتجاوز هذه الأزمة لصناع القرار في الدولة ومنع وقوع أحداث مماثلة في المستقبل. يحاول هذا الكتيب المؤلف من 62 صفحة فحص تنظيم الاحتجاجات في أجزاء مختلفة من التفكير والإشكالية وطبيعة الاحتجاجات.

جاده ايران تلغرام
للمشاركة: