موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة28 ديسمبر 2022 22:19
للمشاركة:

كوخافي: عطلنا مشروع حزب الله 2 الإيراني في سوريا

قال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي آفيف كوخافي إنه تم تعطيل الرؤية الإيرانية لإقامة حزب الله 2 في سوريا، مضيفًا أنّ الجيش الإسرائيلي جاهز لتنفيذ أية أوامر ضد المشروع النووي الإيراني.

وفي كلمة له في معهد أبحاث الأمن القومي نقلها موقع I24 News الإسرائيلي، أشار كوخافي إلى أنّ معدل العمليات الإسرائيلية حاليًا ضد الإيرانيين في الشرق الأوسط هو عملية واحدة أسبوعيًا، مؤكدًا أنّ الإيرانيين أرادوا نصب مئات الصواريخ من طراز أرض – أرض في سوريا ونشر عشرات الآلاف من المقاتلين التابعين للميليشيات الشيعية، على حد تعبيره.

وعلّق كوخافي على زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى سوريا اليوم بالتالي: “إن كان سيصل إلى هناك فيجب عليه أن يعرف أنه يوجد باتت توجد كمية أقل من السلاح، عدد أقل من القواعد العسكرية الايرانية وعدد أقل من القوات. كل هذا لا يجري لوحده، إنما بفضل المعركة بين الحروب، والتي سيمر عليها 10 سنوات في آذار/ مارس المقبل”.

وتابع: “يجب أن نرى إيران بصورة شاملة تتجاوز حدود المنطقة الجغرافية للدولة التي يُطلق عليها إيران. إلى جانب قدرة نووية عسكرية يوجد تصدير للثورة، نشاط للوكلاء والجيوش في الشرق الأوسط وأفريقيا وغيرها، فضلًا عن التموضع ليس فقط عن طريق الوكلاء إنما أيضًا من خلال بنية تحتية وقدرات”.

وأردف كوخافي: “مستوى الجاهزية للعمل في إيران تحسّن بصورة كبيرة، وأنا أقول أكثر من ذلك. الجيش الإسرائيلي سيكون جاهزًا ليوم صدور الأمر ضد المشروع النووي وسيؤدي المهمات التي ستُفرض عليه”.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: