موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة9 ديسمبر 2022 00:46
للمشاركة:

موقع “فوكس نيوز”: الإيرانيون يحثون بايدن على الاعتراف بالاحتجاجات ومقاطعة النظام الإيراني

قال موقع شبكة "فوكس نيوز" الأميركية إنّ سلسلة من المقابلات مع إيرانيين من داخل إيران كشفت عن رغبتهم الشديدة بأن يعترف الرئيس الأميركي جو بايدن باحتجاجاتهم والتعامل معها على أنها ثورة.

على سبيل المثال، اقترح أحد المواطنين من منطقة شيراز أن تستخدم الولايات المتحدة ضربات جوية جراحية لاستهداف القواعد العسكرية الإيرانية ومقر إقامة القائد الإيراني الأعلى علي خامنئي.

ونقل الموقع عن مواطنة إيرانية تُدعى شاغا قوله: “هذه ثورة دستورية من أجل الحقوق الأساسية للشعب الإيراني”، مشددةً على أنّ ما يجري هو ثورة ليست فقط من أجل مسألة الحجاب.

مواطن يُدعى بارسا من طهران، دعا الإدارة الأميركية للتخلي عن المحادثات النووية والاقتداء بنهج الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الذي أنهى المفاوضات مع إيران وقتل قائد قوة القدس السابق اللواء قاسم سليماني.

وبحسب موقع شبكة “فوكس نيوز” فإنّ الحجاب القسري والمعاملة السيئة للمرأة يشكلان سمة من سمات الدولة المتطرّفة في طهران التي يجب القضاء عليها.

وفي السياق دعت مواطنة إيرانية أخرى تُدعى برديس تحدثت للشبكة إدارة بايدن لعدم التفاوض والنقاش مع النظام الإيراني، بل ومقاطعته في كل شيء، على حد تعبيرها.

وعلّق متحدث باسم الخارجية الأميركية على هذه الآراء ل”فوكس نيوز” بالتالي: “عيون العالم على إيران. انتهاكات حقوق الإنسان التي تمارسها الحكومة الإيرانية على شعبها يجب أن لا تمر من دون عواقب. بالتعاون مع شركائنا، نتحرّك بشكل عاجل من خلال الإجراءات الأحادية الجانب والتدابير متعددة الأطراف وآلية الأمم المتحدة لمحاسبة إيران على استخدام العنف ضد سكانها، لا سيّما النساء والفتيات”.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: