موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة27 نوفمبر 2022 09:28
للمشاركة:

كلينسمان وكيروش.. صدام حاد بعد فوز إيران

شنّ لاعب ألمانيا الأسبق يورغن كلينسمان هجومًا حادًا على لاعبي المنتخب الإيراني ومدرّبهم كارلوس كاريوش خلال المباراة التي فازوا فيها على منتخب ويلز، وذلك خلال تعليقه على المباراة من استديوهات BBC.

واتهم كلينسمان المنتخب الإيراني باستخدام ألاعيب من أجل التأثير على قرارات حُكّام تلك المباراة، كما طالت سهامه كاريوش حيث ذكّر بعدم تمكّن الأخير من التأهل لكأس العالم مع المنتخب المصري وخسارته في كوريا الجنوبية مع منتخب كولومبيا.

وجاء في تعليق كلينسمان: “كارلوس يتأقلم جيدًا مع المنتخب الايراني وثقافته، فقد خسر في أميركا الجنوبية مع كولومبيا ثم فشل في التأهل لكأس العالم مع مصر وفجاء الى الساحة مع إيران قبيل كأس العالم مباشرة، حيث عمل مع هذا الفريق لفترة طويلة. إنها ليست مصادفة، إنها جزء من ثقافتهم”.

وتابع: ” لقد عملوا باستمرار على أذن الحكام المساعدين وأثروا على حكمهم. كان هناك العديد من المشاهد التي لم نشاهدها على التلفزيون. إنها ثقافتهم، فهم يرمونك بعيدًا عن اللعبة”

وسرعان ما جاء الرد الذي لا يقلّ حدة من قبل كاريوش عبر تغريدة جاء فيها: “عزيزي يورغن، أخذت بزمام المبادرة أن تناديني باسمي الأول، كارلوس، لذا أعتبر أنه من اللائق أن أقول لك يورجن. أليس كذلك؟ حتى لو لم أكن أعرفك شخصيا، تتحدث عن شخصيتي وتنتقدني من خلال حكم نمطي متحيز مغلف بالفوقية”.

وأضاف: “لا يهم كم أحترم ما فعلته في الملعب، لكن تلك الملاحظات عن ثقافة إيران ومنتخبه ولاعبيه هو عار على كرة القدم. لا أحد يمكنه إيذاء نزاهتنا إن لم يكن في مستوانا، بالطبع. رغم ما قلته، أدعوك إلى معسكرنا كضيف للتواصل مع لاعبي إيران، وللتقرب عبرهم إلى الشعب الإيراني والشعر والفن والدولة والثقافة الفارسية، وأيضًا لتسمع من لاعبينا كم يحبون ويحترمون كرة القدم. كأميركي ألماني نتفهم أنك لن تدعمنا، لا مشكلة، ورغم تصريحاتك المشينة على بي بي سي في محاولة لتقويض جهودنا وتضحياتنا ومهاراتنا، نعدك أننا لن نحكم أحكاما مسبقة على ثقافتك أو أصلك أو خلفيتك وسنرحب بك في عائلتنا”.

ولعلّ الرد الأكثر حدة من كاريوش كان التالي: “في نفس الوقت، نرغب في متابعة قرار فيفا القادم بشأنك باهتمام شديد، كعضو في لجنة الدراسة الفنية لكأس العالم، لأننا بوضوح نتوقع منك تقديم استقالتك قبل القدوم إلى معسكرنا”.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: