الجادّة: طريقٌ في اتجاهين
قراءة طويلة1 أكتوبر 2022 16:55
للمشاركة:

داعيًا القوات المسلحة للوقوف إلى جانب الشعب.. مير حسين موسوي: دماء المظلومين أقوى من عنف الطغاة

أصدر رئيس الوزراء الإيراني السابق و الزعيم الإصلاحي الذي يقيم تحت الاقامة الجبرية مير حسين موسوي، بيانا خاطب فيه القوات المسلحة الإيرانية حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد بعد مقتل الشابة مهسا اميني بعد استدعاءها من قبل الشرطة الأخلاقية.

وقال في البيان إن القدرات المعطاة لكم هي من أجل الدفاع عن الشعب وليس لقهرهم، وهي من أجل حماية المظلوم وليس لخدمة الأقوياء. متمنيًا على القوات المسلحة أن تقف إلى جانب الحق وإلى جانب الشعب. وتابع إن مهسا أميني هي ابنة إيران، ابنة كردستان، ابنة البشرية وسلبت من أحلامها بموتها المفجع.

وذكر موسوي في بيانه أن دماء المظلومين أقوى من عنف الطغاة، واليوم المظلوم منتصر أكثر من قوة الظالمين، ودينهم أكثر استنارة من دين الإكراه وعزوف سيارات الدوريات(سيارات الشرطة الأخلاقية).

وأضاف موسوي أنه في هذا الوضع الحساس والمحزن، أود أن أذكّر جميع القوات المسلحة بتعهدها بحماية أرضنا وإيران وحياة الناس وممتلكاتهم وحقوقهم. فاليوم، عندما وقف نساء ورجال شعبنا إحياءً لذكرى مهسا أميني ومئات المطالب المنسية الأخرى، فلا يحق لأحد أن يقف أمام أبناء شعبه وأن ينسى عهده مع شعبه بأمر وأن يعمل كأجير معصوب العينين.

وفي النهاية أوضح موسوي، أن القدرات المخصصة للقوات المسلحة هي للدفاع عن الناس وليس قمعهم؛ وهي لحماية المظلوم لا لخدمة الأقوياء، وهي من أجل سلام الملايين وخاصة المضطهدين وليس لتوطيد سلطة المسؤولين الغافلين. داعيًا القوات المسلحة أن تقف إلى جانب الحق و إلى جانب الشعب.

جاده ايران تلغرام
للمشاركة: