موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة28 فبراير 2019 17:38
للمشاركة:

شبابيك إيرانية: شباك الخميس/ زواج سياسي فني وبائع الشاي مرشّح للقب شخصية العام

جاده إيران- موسى جعويك

زواج إحدى أبرز الممثلات الإيرانيات من أحد أشهر الدبلوماسيين الإيرانيّين، شكّل مادةً ظريفة في الصحف الإيرانيّة، بعدما خيّمت عليها أجواء استقالة وزير الخارجية محمد جواد ظريف.

زواج مريم ورامين
في قصّةٍ نادرة، وبعد موجةٍ من الأخبار حول زواجهما، أكّدت الممثلة الإيرانيّة مريم كاوياني والسفير الإيراني في بولندا رامين مهمان برست خبر زواجهما رسميًا. موقع “برترينها” نشر صورة للزوج الإيرانيّ في افتتاحيّة فيلم سينمائي. ورغم تأكيدها الخبر فضّلت كاوياني عدم الإدلاء بأي تصريح حول تفاصيل قصة زواجها ومهمان برست. وقد برز هذا الخبر، وشكّل مفاجأةً للإيرانيّين، خصوصًا أنّ زواج ممثلي التلفزيون والسينما من أهل السياسة، نادرًا ما يحصل في العقود الماضية.

بائع الشاي الأمين مرشّحًا للقب شخصيّة العام

رشّحت مجلّة “جام جم” الإيرانية عشرة أشخاص للقب شخصيّة العام مع اقتراب نهاية السنة الشمسيّة الإيرانيّة. أبرز المرشحين ليس سياسيًا أو فنانًا، بل بائع شاي في مدينة أذربيجان الإيرانيّة الحاج كاظم كبیر صابر المشهور بعدالته في بازار المدينة (السوق)، لدرجة أنّ الناس لقّبوه بميزان العدالة. فهو يضع كيساً فارغاً عند حساب وزن الشاي لكي لاينقص الوزن، ولا حتى غرام قبل بيعه، لكنّ هذا البائع رأى أنّ الأمر عادي جداً، واعتبر أنَّ واجب كلّ بائع مسلم فعل ذلك في تجارته.

شبابيك إيرانية: شباك الخميس/ زواج سياسي فني وبائع الشاي مرشّح للقب شخصية العام 1

الجزء السادس من مسلسل “العاصمة” جاهز للعرض
مع وضع اللمسات الأخيرة على الجزء السادس من مسلسل “العاصمة” الكوميديّ الشعبيّ، ضرب كاتبه خشايار ألوند موعدًا لبدء عرضه في أوّل أيام النوروز.
هذه التفاصيل نشرتها وكالة “مهر” الإيرانية ضمن مقابلة أجرتها مع ألوند. ولم يبدّل الكاتب هدف المسلسل، فقد أشار إلى أنّ الجزء السادس لا يختلف في هدفه عن الأجزاء الأخرى وهو “إضحاك المشاهدين وإدخال السرور إلى قلوبهم”.

شبابيك إيرانية: شباك الخميس/ زواج سياسي فني وبائع الشاي مرشّح للقب شخصية العام 2

جاده ايران واتساب
للمشاركة: