موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة29 يوليو 2022 22:00
للمشاركة:

هجوم على “مجاهدي خلق”.. الإيرانيون يتفاعلون مع ذكرى “عملية الفخ” خلال حرب العراق

تصدر وسم "روايت مرصاد" وتعني "عملية الفخ" تغريدات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في إيران، وتعود قصة الوسم الى الذكرى السنوية للعملية العسكرية الكبرى الأخيرة في الحرب العراقية الإيرانية، التي نفذتها القوات المسلحة الإيرانية بقيادة الفريق علي صياد شيرازي وانتهت بانتصار حاسم لإيران. وكانت العملية هجومًا مضادًا ناجحًا ضد توغل عسكري من العراق في تموز/ يوليو 1988، شنته قوة عسكرية قوامها نحو 7 آلاف مقاتل من "مجاهدي خلق" بدعم جوي من الجيش العراقي.

مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي عبروا عن “إعجابهم بشجاعة القوات الإيرانية” في التصدي لـ”أعداء البلاد والدفاع عن التراب الإيراني”، مؤكدين أنه “أي أحد يتجرأ على بلادهم سيدفع ثمنًا باهظًا”.

من هنا، قالت السيدة برستو: إن “عملية مرصاد هي درس لأولئك الجشعين الذين يفكرون بالاعتداء على تراب إيران العزيزة. عندما تأتي عموديًا، إعلم أنك سترحل أفقيًا”.

هجوم على "مجاهدي خلق".. الإيرانيون يتفاعلون مع ذكرى "عملية الفخ" خلال حرب العراق 1

أما سيد باقري، فهاجم زعيمة جماعة مجاهدي خلق مريم رجوي، معتبرًا أن “من يدعي اليوم حرصه على حقوق البشر في إيران، ارتكبوا أفظع الجرائم بحق الشعب الإيراني بغية الوصول لأهدافهم الدنيئة”.

هجوم على "مجاهدي خلق".. الإيرانيون يتفاعلون مع ذكرى "عملية الفخ" خلال حرب العراق 2

أما مبينة فرأت أن “مجاهدي خلق دخلوا إيران ليبقو، لكنهم انهزموا وأصبحوا عبرة لكل التاريخ”.

هجوم على "مجاهدي خلق".. الإيرانيون يتفاعلون مع ذكرى "عملية الفخ" خلال حرب العراق 3

من جهته، نوّه حساب يحمل اسم نداي انديمشك بالقائد الإيراني صياد شيرازي، قائلا: “إنه الصياد الذي جعل من خطة احتلال طهران في ثلاثة أيام، سرابًا في الهواء”.

هجوم على "مجاهدي خلق".. الإيرانيون يتفاعلون مع ذكرى "عملية الفخ" خلال حرب العراق 4
جاده ايران واتساب
للمشاركة: