موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة22 يوليو 2018 23:00
للمشاركة:

بين الصفحات الايرانية: الهموم الداخلية متنوعة تتصدرها الهجرة الداخلية والزراعة المركونة على شفا الحفرة

ما الذي جاءت به الصحف الايرانية داخليا؟

خاص- جاده ايران

أفردت صحيفة “اعتماد” الاصلاحية في صفحتها الاجتماعية لقاءاً مع وزير العلوم والابحاث والتكنولوجيا الايراني منصور غلامي، طرحت خلاله العديد من الاسئلة كان أبرزها عن وضع الطلاب الموقوفين على خليفة أحداث كانون الأول وذلك تحت عنوان “الطالب المعارض ليس مجرماً.

ناقشت صحيفة “آرمان” الاصلاحية صباح اليوم الاثنين في تقريرها الاجتماعي موضوع التبني وبيع الأطفال والعلاقة بينهما والقوانين الحاكمة في ايران على هذه القضية ولاسيما ما يخص منح الهوية الشخصية وذلك تحت عنوان “مصير في هالة مبهمة”.

فيما نشرت صحيفة “ابتكار” الاصلاحية تقريراً عن تبعات توقف تزويد المواطنين المسافرين بالعملة الأجنبية ووذلك تحت عنوان “حكاية العملة وجدار السياحة القصير”، مشيرةً في تقريرها إلى أن مصير العملة المخصصة للمسافرين لا يزال مجهولاً بين جدل المتضررين والمستفيدين.

وتناولت صحيفة “ايران” تقريراً اقتصادياً عن وضع سوق الورق في ايران تحت عنوان “احتكار الورق في السوق” حيث أشار التقرير إلى التباين الشديد في أسعار هذا المنتج المرتبط بشكل اساسي باضطرابات سوق الصرف.

وأوردت صحيفة “جوان” الاصولية في صفحتها الاجتماعية تقريراً يحمل عنوان “موجة جديدة للهجرات الداخلية والخارجية في سنين القحط الإداري” حيث انتقدت الصحيفة حكومة روحاني معتبرةً إياها السبب في هجرة السكان في ايران نحو شمال البلاد أو خارجها.

ونشرت صحيفة “بهار” تقريراً عن شح المياه في محافظة كرمان جنوب شرق البلاد والمرحلة المصيرية للمياه في ايران تحت عنوان “الزراعة على شفا شفرة”

فيما نشرت صحيفة “روزكار ما” تقريراً عما سمته بالصناعة المنسّية تحت عنوان “ايران تحتل المرتبة العاشرة عالمياً لمخزون أحجار الزينة” حيث أورد التقرير بيانات عن ارتفاع صادرات هذه السلعة التجارية في السنوات الأخيرة.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: