موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة21 يوليو 2018 15:22
للمشاركة:

بين الصفحات الايرانية: استدارة تجاه العرب والحزمة الأوربية غير مرضية

ما الذي جاءت به الصحف الايرانية اقليمياً؟

خاص- جاده ايران

في مقالة له على صفحات “آرمان امروز”، أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية حشمت الله فلاحت بيشه، أنه ينتظر من روسيا تصدير جزء من الأسلحة التي تقوم بتصديرها إلى الدول المختلفة، إلى جانب الاستثمار في المخازن المشتركة للنفط والغاز الإيراني.

فيما أكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف، خلال حواره الذي نقلته صحيفة “شرق”، أن بلاده تلقّت حزمة مقترحات من أوروبا، والتي لم تكن مرضية، في الوقت الذي تتعاون طهران معهم حاليًا، لافتًا أنهم يشاهدون تعهدات سياسية من أوروبا، وينتظرون كذلك رؤية إجراءات فنية، والتي عُرضت، مؤكدًا على أن إيران لا ينبغي لها أن تكون الطرف الوحيد المستعد في المفاوضات أن تتكبد نفقات، لذا فالشركات الأوربية عليها أن تكون مستعدة لتتكبد نفقات، إذا ما كان لديها اعتقاد في ضرورة الحفاظ على الاتفاق النووي.

كذلك أكد سفير النمسا لدى إيران ستيفان شولتز، على أن الاتحاد الأوربي مستعدة لتنمية التعاون مع إيران، ولن يكون خروج الولايات المتحدة من خطة العمل المشتركة الشاملة المعروفة باسم “الاتفاق النووي” مانع أمام تعاون طهران وفينا، وذلك خلال حوار نقلته صحيفة “رويش ملت”.

وتعليقًا على زيارة الرئيس الصيني تشي جين بينغ، إلى الإمارات، تساءلت صحيفة “ستاره صبح” عن توجه الصين نحو الابتعاد عن إيران، ورأت أن في تلك الزيارة استدارة لبكين نحو العرب.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: