موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة21 يوليو 2018 09:00
للمشاركة:

بين الصفحات الايرانية: الفساد المالي وإهمال ضحايا رش الأسيد وفيلم أصغر فرهادي عناوين تتصدر الاهتمامات الداخلية للصحف

ما الذي جاءت به الصحف الايرانية داخليا؟

خاص- جاده ايران

أفردت صحيفة “شرق” الاصلاحية تقريرها الثاني عن ملف الفساد المالي في “مؤسسة ثامن الحجج المالية” تحت عنوان “هزات ارتدادية لملف ثامن الحجج”، الذي أثار ضجة في الأوساط السياسية بسبب تلميح شرق في تقريرها السابق (يوم الأربعاء) لشخصيات مشهورة منها زير الخارجية السابق منوجهر متكي.

نشرت صحيفة “آرمان امروز” الاصلاحية تقريراً عن أوضاع السيدات ضحايا رش الأسيد، وتجاهل القانون لحقوقهم وذلك تحت عنوان “الوجه السلبي للقانون في مواجهة مجرمي رش الأسيد”، حيث اعتبر التقرير أن عدم دعم القانون لضحيات رش الأسيد في ايران يشجع مرتكبي هذا الجرم عوضاً عن ردعهم.

وتساءلت صحيفة “ابتكار” الاصلاحية في مقال تحت عنوان “هل سيعلم الجميع في ايران إيضاً” عن امكانية عرض فيلم المخرج اصغر فرهادي “الجميع يعلمون” في طهران، والذي شارك في مهرجان كان 2018، وأعلن مؤخراً عن تاريخ عرضه غي عدة دول باستثناء ايران، مشيرةً إلى احتمال وقوع هذا الفيلم ضحية الجدالات السياسية.

وأفردت صحيفة “ايران” تقريراً عن مدرسة ايرانية معنية بتعليم الباكستانيين في ايران تحت عنوان “طاهرة مثل باكستان”، حيث عرج التقرير على مشاكل تعليم الأجانب في ايران ولاسيما أطفال العمالة المهاجرين.

أما صحيفة “بهار” الإصلاحية فقد أوردت تقريراً عن أوضاع مرضى إم إس في ايران تحت عنوان “أريد أن امشي”، بين التقرير أن 3 إلى 5 آلاف شخص يصاب سنوياً بهذا المرض في ايران.

فيما انتقدت صحيفة “جوان” في تقرير لها التفاوت الطبقي الحاد في المجتمع الذي يظهر مبيع الفاكهة الأجنبية غالية الثمن ضمن ظروف اقتصادية سيئة تحت عنوان “فاکهة المتفرفين الأجنبية على موائد الداخل”.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: