موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة18 يوليو 2018 13:36
للمشاركة:

بين الصفحات الايرانية: مناوشات بين الاصلاحين والاصوليين وقطاع السياحة تهدده العقوبات

ما الذي جاءت به الصحف الايرانية داخلياً؟

أفردت آفتاب يزد الاصلاحية في تحليلها السياسي لليوم دفاعية عن التيار الاصلاحي في البلاد تحت عنوان “سيناريو جديد ضد الاصلاحيين” موجهةً المقال لأحد المواقع الخبرية التابعة للتيار الأصولي الذي اتهم أمس الاصلاحيين بجر الشعب إلى الشارع، وأوردت في التقرير آراء عدد من الاصلاحيين أبرزهم الوزير “علي صوفي”.

من جهة ثانية أوردت صحيفة “صدى الاصلاحات” خبراً عن قطع العلاقات بين الرئيس الاصلاحي الأسبق محمد خاتمي ورئيس الاعتدال حسن روحاني تحت عنوان “خيانة سياسية”

وألقت صحيفة أبرار الاقتصادية الضوء على ظاهرة عمالة الأطفال عبر لقاء مع مسؤول من منظمة “بهزيستي” المعنية بالمشاكل الاجتماعية الذي حمل بدوره هذه الظاهرة للاجانب المقيمين في ايران، وذلك تحت عنوان “60 بالمائة من الأطفال العمال من الأجانب”.

أما صحيفة ابتكار الاصلاحية فقد قدمت في عددها اليوم تقريراً عن دخول النساء إلى الايرانيات إلى الملاعب تحت عنوان “بحثاً عن مفتاح الحرية”، حيث أعادت مشاركة ايران في كأس العالم طرح هذه القضية بشكل أكبر من الماضي.

ونشرت صحيفة اعتماد الاصلاحية تدوينة للصحفي “سينا قنبر بور” تحت عنوان “ذكرى من كارون” ناقش فيه مشكلة المياه في محافظة خوزستان مدافعاً عن تربية الجواميس في مياه نهر كارون التي تضررت جداً بعد أن قامت الحكومة في السنوات الأخيرة بجره مياهه إلى محافظتي يزد وأصفهان.

فيما ذكرت صحيفة آرمان امروز خبراً لافتاً عن تبني 93 سيدة عذباء في ايران لأطفال عن طريق منظمة “بهزيستي” المعنية بالمشاكل الاجتماعية.

أما صحيفة “ايران” فقد نشرت في عددها اليوم تقريراً عن التأثيرات السياسية على قطاع السياحة تحت عنوان “إلغاء تذاكر السفر الأوربية إلى ايران”.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: