موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة29 يونيو 2022 18:03
للمشاركة:

فيديو متداول .. هل التقى سليماني المخابرات الإسرائيلية؟

انتشر فيديو الأربعاء 29 حزيران/ يونيو 2022، يظهر فيه قائد لواء القدس السابق اللواء قاسم سليماني في إحدى القاعات التي يحضر فيها عدد كبير من الحضور، حيث نشر صحفي لبناني يعمل في تلفزيون "إم تي في" المقرب من حزب القوات اللبناني الذي يرأسه سمير جعجع، قال فيها إنّ سليماني التقى هناك كوادر من المخابرات الإسرائيلية وإنّ الفيديو نشرته تل أبيب بعد رفع الحظر عنه.

ويظهر خلال الفيديو أنّ اللقاء ضمّ عدداً من المثقفين والسينمائيين الإيرانيين، في حين لم يُعرف من الحضور أي شخص إسرائيلي. كما لوحظ أنّ أغلب الحسابات التي علقت على الموضوع هي من نوع الحسابات الوهمية غير واضحة الهوية.

وعُرف من بين الحضور السينمائي والصحافي الإيراني نادر طالب زاده الذي فُرضت عليه سابقاً عقوبات من قبل واشنطن، وقد انتشر الفيديو بشكل رئيسي في أعقاب وفاته أواخر مايو/ أبريل 2022، بحسب ما يظهر في موقع “آبارات” الإيراني للفيديو، كما ظهر أيضاً المخرج الذي يوصف بالثوري إبراهيم حاتمي كيا.

وأتت أغلب التعليقات على هذه التغريدات رافضة تصديق حصول اجتماع بين سليماني والمخابرات الإسرائيلية، بينما تساءل آخرون إذا كان من الممكن لرجال من هذا المستوى الرفيع عسكرياً واستخباراتياً أن يلتقوا في مكان عام وفي قاعة ممتلئة كالتي تظهر في الفيديو.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: