موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة16 يوليو 2018 11:34
للمشاركة:

بين الصفحات الايرانية: المياه الفساد وانعدام الثقة بين المسؤولين ازمات تؤرق الشارع الايراني داخلياً

بماذا اهتمت الصحف الايرانية داخليا؟

خاص- جاده ايران

 

تناولت صحيفة آرمان الاصلاحية موضوع الفساد الاداري في المؤسسات الحكومية تحت عنوان “البلدية منبع الفساد في المؤسسات الحكومية” حيث أشار تقرير الصحفية “زهرا سليماني” إلى الاحصائية التي أصدرتها وزارة الارشاد بالتعاون مع جامعة طهران حول ظاهرة الرشوة في الدوائر الحكومية الايرانية ومعدلاتها وكيف احتلت البلديات المرتبة الأولى لهذه الظاهرة، وصعوبات مكافحتها بوجود ثعابيين متعددة الرؤوس لاسيما في بلدية طهران.

 

وحذرت صحيفة أبرار الاقتصادية الشعب من هدر المياه معنونة تقريرها ” انخفاض حاد في ثمانية مخازن لمياه الشرب في المدن الكبرى” موضحة أن 24 مليون نسمة في 334 مدينة ايرانية معرضين لنذرة المياه.

 

أما صحيفة اعتماد الاصلاحية فقد نشرت لقاءاً مع النائب في مجلس الشورى الاسلامي “جعفر زاده ايمن ابادي” صرح فيه أن جدار عدم الثقة بين الشعب والمسؤولين يعلو كل يوم أكثر” معتبراً أن السبب الأصلي يعود إلى عدم شفافية المسؤولين في أجوبتهم.

 

وفي زاوية “ماذا هناك إيضاً من أخبار” تطرقت صحيفة “ايران” لخبر العثور على جسد إحدى الطالبات “مريم فرجي” محروق قرب مدينة كرج، وهي من المشاركات في احتجاجات ديسمبر الماضي، إلا أن محامي الطالبة أكد أن جريمة القتل ارتكبها خطيب الفتاة لأسباب شخصية مستبعداً الاتهامات التي روجت ضد المسؤولين والسلطات القضائية.

أما صحيفة شهروند فقد انتقدت غلاء أسعار القبور وضمن القوائم التي حددتها مجلس البلدية تحت عنوان “قبر بالقسط، نهاية السوق السوداء”.

 

وأفردت صحيفة “صداي اصلاحات” تقريراً خاصاً عن نقص أدوية السرطان تحت عنوان “غير متوفر؛ جواب الصيدليات هذه الأيام” حيث عرض التقرير مشكلة وقف استيراد مجموعة من الأدوية الأجنبية، مستخلصاً أن عدم توفر 32 نوع من الأدوية ليس بسبب العقوبات بل بسبب عدم تخصيص عملة أجنبية لشراءخه، المعضلة التي ستتضخم في الأيام المقبلة.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: