موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة23 ديسمبر 2018 14:49
للمشاركة:

واشنطن-طهران: الديمقراطيون يتحضرون لمواجهة التبعات الإنسانية للعقوبات

إيران في الصحافة الأميركية

جاده إيران- رأفت حرب

تحدث موقع “المونيتور” عن نية لدى الديمقراطيين للعمل ضد عقوبات الرئيس الأميركي دونالد ترامب المفروضة على إيران عندما يتسلّمون السيطرة على مجلس النواب الشهر المقبل، وذلك من خلال عدة خطوات أورد الموقع منها على سبيل المثال نية النائب جاريد هوفمان القيام بدعوة زملائه للتوقيع على خطاب يوجهه لإدارة ترامب، يتضمن شجباً لتأثير العقوبات على إمكانية وصول السلع ذات الطبيعية الإنسانية إلى الشعب الإيراني.
وفي رسالة موجهة إلى وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو، يؤكد هوفمان حسب “المونيتور” أن “تقارير موثقة تثبت أن العقوبات تمنع تدفق السلع الإنسانية إلى الشعب الإيراني، وهذا الفهم للأمور ينعكس بشكل واسع في المجتمع الدولي”، مضيفاً أنه “في الأسابيع القليلة الماضية تم الإبلاغ عن نقص في بعض المضادات الحيوية والأدوية الخاصة بعلاج بعض الأمراض، منها مرض التصلّب المتعدد والسرطان”.
وتطالب هذه الرسالة بومبيو بالرد على سلسلة أسئلة بشأن الاستثناءات الإنسانية بحلول 31 كانون الأول/ ديسمبر الحالي، وفي حال عدم حصول ذلك، فإن هوفمان يهدد بالعمل مع رؤساء اللجان المعنية لضمان عقد جلسات استماع بشأن هذا الموضوع.

واشنطن-طهران: الديمقراطيون يتحضرون لمواجهة التبعات الإنسانية للعقوبات 1

وفي سياق متصل نقل الإعلام الأميركي تقريراً لوكالة “أسوشييتد برس” الأميركية تحدث عن معاناة صانعي السجاد الإيرانيين بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي.
وبحسب التقرير، فإن الفترة التي سبقت عودة العقوبات الاقتصادية الأميركية على طهران تميزت بحفاظ القطاع الصناعي للسجاد الإيراني على نفسه كتقليد وطني، وهو الذي يؤمّن 425 مليون دولار سنوياً، مضيفاً أن إيران تنتج سنوياً 400 طن من السجاد وتصدّر 80% منه.
وتشير الوكالة إلى أن الشعور بأثر العقوبات الأميركية المتجددة يظهر في البازار الكبير في كاشان، وهي إحدى المدن الرئيسية المعروفة بصناعة السجاد في إيران، وتذكر كذلك أن الأيام الأخيرة شهدت إغلاق العديد من المتاجر في هذا السوق كما أن عدد المتسوّقين قد قل فيه.

واشنطن-طهران: الديمقراطيون يتحضرون لمواجهة التبعات الإنسانية للعقوبات 2

جاده ايران واتساب
للمشاركة: