الجادّة: طريقٌ في اتجاهين
قراءة طويلة22 ديسمبر 2018 16:40
للمشاركة:

واشنطن- طهران: حاملة الطائرات الأميركية تدخل المياه الخليجية على وقع أحداث متقاطعة

إيران في الصحافة الأميركية

جاده إيران- رأفت حرب

علّق موقع “ميليتاري” على دخول حاملة طائرات أميركية إلى المياه الخليجية الواقعة جنوبي إيران، لافتاً إلى أن هذا الحدث يأتي بالتزامن مع تصريحات لمسؤولين إيرانيين هددوا فيها بشكل مكرر بإغلاق مضيق هرمز الذي يمرّ عبره ثلث كمية النفط التي تنتقل بحراً في العالم.

واشنطن- طهران: حاملة الطائرات الأميركية تدخل المياه الخليجية على وقع أحداث متقاطعة 1

وكانت وكالة “أسوشييتد برس” قد نقلت خبراً عن دخول حاملة طائرات أميركية المياه الخليجية، والتي غابت عنها لمدة، وذكرت أن ذلك تزامن وتحرك قطع بحرية تابعة للحرس الثوري الإيراني قامت بملاحقة حاملة الطائرات هذه وأطلقت صواريخ بعيداً عنها، بالتزامن وإطلاق طائرة مسيّرة بالقرب منها، فأحدث الخبر الكثير من البلبلة بدايةً، حيث ظنّ البعض أن الحرس الثوري قام فعلاً باستهداف حاملة الطائرات، لكن سرعان ما تبيّن أن الأمر ليس صحيحاً.

واشنطن- طهران: حاملة الطائرات الأميركية تدخل المياه الخليجية على وقع أحداث متقاطعة 2

وأشار الإعلام الأميركي إلى أن هذا الحدث هو الأول من نوعه منذ انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي بين إيران والقوى الست الكبرى.
ونقلت وسائله تقريراً لـ”أسوشييتد برس” أيضا، ورد فيه تصريح للمتحدث باسم القاعدة الأميركية في البحرين، الذي نوّه إلى أنهم يحاولون أن يكون نشاطهم غير متوقع تكتيكيا بالنسبة للخصوم، وإنما متوقّع استراتيجياً، على حد تعبيره.

واشنطن- طهران: حاملة الطائرات الأميركية تدخل المياه الخليجية على وقع أحداث متقاطعة 3

تجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث يأتي بعد ساعات فقط على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن مغادرة وزير دفاعه جيمس ماتيس لمنصبه في شباط/ فبراير القادم، وهو قرار يأتي على الأرجح بسبب خلاف بين الطرفين بشأن قرار سحب الجيش الأميركي من شرق سوريا.

واشنطن- طهران: حاملة الطائرات الأميركية تدخل المياه الخليجية على وقع أحداث متقاطعة 4

واشنطن- طهران: حاملة الطائرات الأميركية تدخل المياه الخليجية على وقع أحداث متقاطعة 5

واشنطن- طهران: حاملة الطائرات الأميركية تدخل المياه الخليجية على وقع أحداث متقاطعة 6

جاده ايران تلغرام
للمشاركة: