موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة9 ديسمبر 2018 12:03
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: عقوبات إيران تهدد أمن الغرب والضرائب أهم من النفط في الموازنة الجديدة

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية إقليمياً ومحلياً؟

جاده إيران- محمد علي

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني في لقاءاته على هامش مؤتمر رؤساء برلمانات 6 دول، والذي تستضيفه طهران، أن الغرب لن يظل آمنًا إذا ما تضررت إيران من العقوبات، معتبرًا أن خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، وإعمال العقوبات مجددًا ومنعها للتجارة والاستثمار الإيراني في الداخل والخارج نموذج بارز عن الإرهاب الاقتصادي، وفقًا لصحيفة “كيهان”.

بين الصفحات الإيرانية: عقوبات إيران تهدد أمن الغرب والضرائب أهم من النفط في الموازنة الجديدة 1

وأوردت صحيفة “قدس” تصريحات وزير الاستخبارات محمود علوي، بشأن تورط أجهزة الاستخبارات الغربية في هجوم تشابهار الذي صنّفته طهران كإرهابيّ، وذكر علوي أن تيارات وأجهزة الأمن في المنطقة وسياسات واستراتيجيات الكيان الصهيوني ضالعة في الهجمات المسلّحة في تشابهار والأهواز، مضيفًا أن الولايات المتحدة تدعم هذا التيار، معتبرا أن أميركا ترى أن الإرهاب الذي يأتي في سياق أهدافها، هو الإرهاب المناسب.

بين الصفحات الإيرانية: عقوبات إيران تهدد أمن الغرب والضرائب أهم من النفط في الموازنة الجديدة 2

وفي سياق آخر، أشار الخبير الاقتصادي هادي حق شناس، خلال مقالته على صفحات “ستاره صبح” إلى سمات موازنة العام المقبل في إيران، وذكر أن أبرزها يتعلق بتقليل اعتماد اقتصادالبلاد على مبيعات النفط، وارتفاع معدل تحصيل الضرائب بنسبة 14٪.

بين الصفحات الإيرانية: عقوبات إيران تهدد أمن الغرب والضرائب أهم من النفط في الموازنة الجديدة 3

أما سفير إيران لدى بريطانيا حميد بعيدي نجاد فقد كشف عن عودة 260 إيراني من ذوي الإقامة الغير قانونية من لندن إلى طهران خلال عامين، منددًا بالمهربين الدوليين الذي يشجعون على الهجرة غير الشرعية بحثًاً عن مصالحهم، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة “كليد”.

بين الصفحات الإيرانية: عقوبات إيران تهدد أمن الغرب والضرائب أهم من النفط في الموازنة الجديدة 4

محليا، اعتبر أمين عام حزب “مردمسالاري” مصطفى كواكبيان، الابتعاد عن مطالب الشعب الآفة الأهم للحركة الطلابية، داعيا لإدراج المطالبة بالحرية والعدالة واتباع الديمقراطية الشعبية على قائمة أهم مبادئ الطلاب، وذلك وفقًا لصحيفة “مردمسالاري”.

بين الصفحات الإيرانية: عقوبات إيران تهدد أمن الغرب والضرائب أهم من النفط في الموازنة الجديدة 5

جاده ايران واتساب
للمشاركة: