موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة21 مايو 2022 08:20
للمشاركة:

الجيش الأوكراني يحارب روسيا بأسلحة إيرانية

يبدو أنّ المساعدات العسكرية المتقدمة التي تحدث عنها الأميركيون لصالح أوكرانيا في مواجهة الغزو الروسي تشمل أسلحة خفيفة تمت مصادرتها في البحر اليمني كانت آتية من إيران إلى حركة "أنصار الله" – الحوثيين.

وفي هذا الإطار أكدت صفحة Ukraine Weapons Ttacker على موقع “تويتر” أنها كانت على حق عندما تحدثت منذ مدة عن استقبال أوكرانيا أسلحة إيرانية استولت عليها الولايات المتحدة من الحوثيين في البحر

هذه الأسلحة كما يرد في تغريدات الصفحة تم اكتشافها من قبل دورية الشرطة الأوكرانية، وهي مخبأة لصالح القوات الأوكرانية غير النظامية، وتشمل كما يظهر من بعض الصور العشرات من كتل TNT، وقطع AK، وشحنة مليئة بالمتفجرات DKRP-4، و أربع علب ذخيرة 7.62×39. وما هو أكثر إثارة للاهتمام هي البنادق الصينية من نوع 56-1.

وتابعت صفحة Ukraine Weapons Ttacker: “راقبنا عمليات تهريب الأسلحة في الشرق الأوسط بدقة منذ سنوات ونعتقد بأنه من الممكن جداً أن يتم تسليم هذه البنادق في البداية من إيران إلى الحوثيين في اليمن، ولكن تم اعتراضها في مرحلة النقل عن طريق البحر”.

أما ميزات الأسلحة المكتشفة فتشمل الأثاث الخشبي البني الفاتح، والذي يميّز الطراز الصيني 56-1 AKs من التصنيع الحديث من قبل المصنع 26 الصيني. وكانت هذه البنادق هي التي تم توريدها بكميات ضخمة للحوثيين – وقد استولت الولايات المتحدة على حوالي عشرة آلاف منها منذ 2018.

وعبر الصفحة عن اعتقادها بأنه من المحتمل أن تكون هذه البنادق ناتجة عن إحدى هذه المضبوطات – وربما تم التبرع بها الآن من قبل الولايات المتحدة لأوكرانيا كمساعدة عسكرية. وأضافت: “هذا منطقي في الواقع لأنّ النوع 56-1 مطابق بشكل أساسي لبندقية AKMS الأوتوماتيكية، وهي مألوفة لدى الجنود الأوكرانيين”!

جاده ايران واتساب
للمشاركة: