موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة12 يناير 2022 22:43
للمشاركة:

موقع “أكسيوس”: إدارة بايدن تحدد موعداً لانتهاء محادثات فيينا

قال موقع "أكسيوس" الأميركي إنّ إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن حددت نهاية كانون الثاني/ يناير أو أوائل شباط/ فبراير المقبل موعداً لنهاية محادثات فيينا بشأن الملف النووي الإيراني.

وبحسب مصدرين للموقع، تعتقد إدارة بايدن بأنه خلال أسابيع سيتم التوصل لاتفاق في فيينا أو ستنهار المحادثات، مما سيدفع الإدارة إلى ممارسة المزيد من الضغوط على إيران.

وأشار الموقع إلى أنّ الإدارة الأميركية تتحضر في جميع الحالات للهجوم على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، باعتبار أنه ترك للإدارة الحالية خيارات سيئة فقط، مضيفاً أنّ البيت الأبيض يتمنى أن يلتقط بعض المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين الحاليين والسابقين الذين يناصرون الاتفاق هذه الإشارة لدعم رسالة البيت الأبيض بهذا الخصوص.

ووفق موقع “أكسيوس”، تحدث دبلوماسيون أميركيون وأوروبيون تم إطلاعهم على المحادثات عن حصول تقدم متواضع في فيينا، لكنهم لا يشعرون بالتفاؤل بشأن التوصل لنهاية سعيدة.

وكما أورد الموقع، يقول دبلوماسيون أوروبيون إن معظم المحادثات في الأيام الأخيرة ركزت على مطالبة إيران بأن تقدم واشنطن ضمانات بعدم انسحاب أي رئيس في المستقبل من الاتفاق، وهو وعد قالت إدارة بايدن إنها لن تستطيع تقديمه.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: