موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة29 نوفمبر 2018 10:32
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: إيران جاهزة للتخصيب بـ190 ألف سو.. وظريف أمام البرلمان للمسائلة في 9 قضايا

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية إقليمياً ومحلياً؟

جاده ايران- محمد علي

أكد رئيس هيئة الطاقة النووية الإيرانية علي أكبر صالحي أن طهران تستطيع بكل سهولة العودة إلى أوضاع ما قبل الاتفاق النووي، محذرًا أنه في حال العودة لن تكون الأوضاع مماثلةً للمرات السابقة، وإنما ستكون بمراتب أعلى.
صحيفة “عصر ايرانيان “التي اوردت الخبر نقلت عن صالحي قوله إن “هناك إرادة متوفرة في حال وجود نية لدى كبار المسؤولين السياسيين الايرانيين ، لرفع مستوى التخصيب الى 190 ألف سو”.

بين الصفحات الإيرانية: إيران جاهزة للتخصيب بـ190 ألف سو.. وظريف أمام البرلمان للمسائلة في 9 قضايا 1

من جهة ثانية اقترح مساعد منسق قائد الجيش الإيراني حبيب الله سياري، إبرام اتفاقية بحرية بين بلاده وباكستان، وذلك خلال لقاءه قائد القوات البحرية الباكستانية ظفر محمود عباسي.
صحيفة “وطن امروز ” نقلت تأكيد الطرفين على تبادل الخبرات ،وإقرار الأمن البحري، ومواجهة الاضطرابات البحرية ،والتدريبات العسكرية المشتركة، والتعاون في خليج عدن والمحيط الهندي، وتبادل الطلاب والأساتذة.

بين الصفحات الإيرانية: إيران جاهزة للتخصيب بـ190 ألف سو.. وظريف أمام البرلمان للمسائلة في 9 قضايا 2

إلى ذلك ذكرت صحيفة “آرمان امروز” أن إيران أوقفت تصدير الغاز إلى العراق، حتى يتم إصلاح الأعطال التي ضربت خط نقل الغاز بين البلدين والتي سببها الزلزال الأخير الذي ضرب المنطقة الحدودية بينهما.

بين الصفحات الإيرانية: إيران جاهزة للتخصيب بـ190 ألف سو.. وظريف أمام البرلمان للمسائلة في 9 قضايا 3

على الصعيد المحلي، كشف المدعي العام محمد جعفر منتظري، أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أرسل له رسالة من 12 صفحة تتضمن توضيحا لتصريحاته السابقة، كما احتوت على قضايا أخرى لا تتعلق بما طلبه الادعاء منه. صحيفة “كيهان” التي اوردت الخبر نقلت عن المدعي العام قوله:” ان ظريف أشار في نهاية رسالته أنه ليس لديه أي مستند يرسله له بخصوص ادعائه بوجود غسل أموال واسع في البلاد”.
والجدير بالذكر ان تلك التصريحات تسبق بأيام استجواب الوزير في البرلمان بسبب ما ذكره بخصوص تبييض الأموال إلى جانب 9 بنود أخرى تتعلق بعمل وزارة الخارجية .

جاده ايران واتساب
للمشاركة: