موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة10 ديسمبر 2021 14:05
للمشاركة:

المونيتور: طهران تهدد بفرض عقوبات على واشنطن بسبب معاملة السود

قال موقع "المونيتور" إنّ الحكومة الإيرانية تعهدت بفرض عقوبات على الولايات المتحدة بسبب قضايا عنصرية تتعلق بمعاملة المواطنين أصحاب البشرة السوداء.

ونقل الموقع عن الأمين العام لمكتب حقوق الإنسان الإيراني كاظم غريب أبادي إعلانه إنّ الجمهورية الإسلامية ستنشر قائمة بالكيانات والأفراد الأميركيين المتورّطين في انتهاكات حقوق الإنسان، كما ذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الرسمية إن هؤلاء سيخضعون بعد ذلك لعقوبات من إيران.

ولم يقدّم غريب أبادي تفاصيل عما ستترتب عليه العقوبات، لكنّه أضاف أنّ الخطوة تتعلق بقضايا حفظ الأمن في الولايات المتحدة، لا سيّما بما يتعلّق بالأميركيين السود.

وتابع: “أكد خبراء حقوق الإنسان أنّ وحشية الشرطة في الولايات المتحدة ضد الملوّنين وخاصة الأميركيين من أصل أفريقي، يجب أن تُعتبر عنصرية منهجية”.

ووفق “المونيتور”، لفت غريب أبادي على وجه التحديد إلى قضية جورج فلويد، الرجل الأسود الذي قُتل على يد ضابط الشرطة ديريك شوفين في ولاية مينيسوتا الأميركية عام 2020. كما تحدث المسؤول الإيراني عن معاملة السجناء في الولايات المتحدة و”العديد الكبير من النساء في السجون”، بحسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: