الجادّة: طريقٌ في اتجاهين
قراءة طويلة29 نوفمبر 2021 16:38
للمشاركة:

“أطلقوا النار على مواطنيهم العطاشى “.. بينيت يدعو إلى عدم “مكافأة” إيران في فيينا

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الإثنين، المجتمع الدولي إلى عدم تقديم تنازلات لإيران في المفاوضات التي ستنطلق في فيينا، حول البرنامج النووي الإيراني.

وقال “بينيت” في رسالة للمجتمع الدولي على خلفية استئناف المحادثات النووية مع إيران في فيينا: “اليوم، تصل إيران إلى طاولة المفاوضات في فيينا ولديها هدف واضح: وضع حد للعقوبات المفروضة عليها مقابل عدم تقديم أي شيء تقريبًا”.

وأضاف في الرسالة التلفزيونية المسجلة التي وزعها مكتبه: “إيران لا تحتفظ ببرنامجها النووي فحسب، بل من اليوم فصاعدا، هي ستتلقى الأموال مقابل ذلك”.

واعتبر أن “إيران لا تخفي نواياها. قبل يومين فقط، صرحت القيادة العليا للقوات المسلحة الإيرانية: “لن نتراجع عن إزالة إسرائيل ولو بميليمتر واحد”.

وقال: “فقط في وقت سابق من هذا الأسبوع، أطلق النظام الإيراني النار على مواطنيه في شوارع مدينة اصفهان لمجرد تجرئهم على الاحتجاج بسبب نقصان المياه الذي يواجهه بلدهم. نعم، هم أطلقوا النار على مواطنيهم لمجرد كونهم عطاشى، لا يجوز مكافأة مثل هذا النظام القاتل” على حد تعبيره.

وأضاف: “ورغم الانتهاكات الإيرانية وتقويضها لعمل مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إيران ستصل إلى طاولة المفاوضات في فيينا وهناك أولئك الذين يعتقدون أنها تستحق إزالة العقوبات والحصول على مئات المليارات من الدولارات التي ستضح إلى نظامها الفاسد. إنهم مخطئون”.

وقال بينيت: إن “إيران لا تستحق أي مكافآت وأي صفقات بسعر مغري أو تخفيفًا للعقوبات مقابل همجيتها”.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي: “أناشد حلفاءنا حول العالم: لا تستسلموا للابتزاز النووي الإيراني”.

جاده ايران تلغرام
للمشاركة: