موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة24 نوفمبر 2021 12:48
للمشاركة:

هل تتعرض سدود إيران المائية لهجوم سيبراني؟

نفى مدير مكتب إدارة الأزمات والدفاع المدني في وزارة الطاقة الإيرانية اسماعيل نجار، أن يكون هناك أي هجوم سيبراني على شبكة أنظمة المعلومات الخاصة بالسدود في إيران، مؤكدًا فرض بعد القيود الجديدة على من هم خارج الشبكة.

وجاءت تصريحات نجار، بعدما نقل التلفزيون الإيراني عن مصدر مطلع أن السلطات الإيرانية تتوقع احتمال وقوع هجوم إلكتروني على نظام المعلومات الخاص بالسدود في البلاد.

وأكد التلفزيون الإيراني الأربعاء 24 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، أن موظفي شركة إدارة الموارد المائية للسدود الإيرانية فقدو القدرة على الوصول إلى الفضاء الإلكتروني، بما في ذلك برنامج WhatsApp الذي يستخدمونه لنقل المعلومات.وأضاف أنه خلال الأسبوعين الماضيين، تم قطع الأنظمة المتعلقة بجمع وتقييم كمية الاحتياطيات في سدود الدولة بشكل كامل، بحيث لم يكن هناك خلال هذه الفترة امكانية للوصول إلى كمية الاحتياطيات في سدود الدولة.

كما أوضح التلفزيون الإيراني أن مسؤولي قسم تكنولوجيا المعلومات في شركة إدارة الموارد المائية لا يؤكدون نبأ الهجوم السيبراني، إلا أن المعطيات تشير بقوة إلى هجوم سيبراني.

يذكر أن حرب سيبرانية تدور بين إيران وإسرائيل منذ سنوات كان آخرها توقف منظومة محطات الوقود في إيران نتيجة هجوم إلكتروني كبير فيما تعرضت العديد من شركات النقل والخدمات الاجتماعية الإسرائيلية لهجمات في الأيام الأخيرة.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: