موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة21 نوفمبر 2021 10:10
للمشاركة:

هجوم الكتروني يستهدف شركة “ماهان” الإيرانية للطيران

أعلنت شركة "ماهان" الإيرانية للطيران صباح الأحد ٢١ تشرين الأول/ نوفمبر ٢٠٢١، تعرض أنظمتها لهجوم إلكتروني، مؤكدة أنها تصدت للهجوم الذي استهدفها من خارج البلاد وأن رحلاتها عادت حسب الجداول السابقة.

وجاء هذا الإعلان بعد أن كشفت مجموعة هاكرز تطلق على نفسها اسم “هوشياران وطن”، أنها شنت هجومًا على هذه الشركة المقربة وفق قولها من الحرس الثوري الإيراني، وعبر قناة “تلغرام”، ذكرت هذه المجموعة أنها من أهالي محافظة خوزستان الإيرانية، موضحة أنها تمكنت من اختراق الشبكة الداخلية لـ “ماهان”، وحصلت على وثائق للشركة تثبت أنها “مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني وعمليات نقل الأسلحة إلى سوريا بما يناقض قوانين الطيران المدني عالميا”.

كما قالت أنها قامت بإرسال رسائل نصية قصيرة لزبائن الشركة عبر رقمها الخاص كتبت فيها جملة قصيرة مفادها أن “الهجوم الألكتروني سببه تعاون الشركة في جرائم الحرس الثوري الإرهابية”.

مدير عام العلاقات العامة في شركة “ماهان”، نوَّه إلى أن الهجوم الإلكتروني الذي استهدف أنظمة الشركة لم يكن أول مرة، فقد حدث هجوم مماثل في السابق، واستطاعت الشركة السيطرة على الموقف.

هذه التطورات جاءت في وقتٍ لاحق من تمديد الولايات المتحدة الأميركية العقوبات المفروضة على شركة “ماهان” وعدد من الشركات الشريكة السابقة في عدد من البلدان لمدة 180 يوم أي ما يعادل 6 أشهر.

وشملت العقوبات حظر بيع أي معدات طيران أميركية لهذه الشركات ومنع تزويد إيران بقطع الغيار من أجل صيانة طائراتها القديمة التي انتهت صلاحية استخدامها منذ فترة.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: