موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة25 نوفمبر 2018 13:14
للمشاركة:

شبابيك إيرانية/ شباك الأحد: رواية إيرانية عن الرسول ومخزون المياه مهدد

جاده ايران- ديانا محمود

تحتفل إيران اليوم بذكرى مولد الرسول الكريم محمد (ص) وتحيي أسبوع الوحدة الإسلامية الذي يمتد بين تاريخي المولد النبوي لدى المذهبين السني والشيعي، وهي المناسبة التي تناولتها أغلب وكالات الأنباء والمواقع الإخبارية.
وفي هذا الإطار نشرت وكالة “فارس” تقريراً عن الوحدة الإسلامية تضمن مقابلات مع عدد من الطلاب الأجانب في الجامعات الإيرانية تحت عنوان “نصنع العالم الجميل بوحدتنا”.

شبابيك إيرانية/ شباك الأحد: رواية إيرانية عن الرسول ومخزون المياه مهدد 1

رواية محمد ومسلسل سلمان
قدمت وكالة “تسنيم” قراءة في رواية “محمد” للكاتب الإيراني إبراهيم حسن بيغي التي تتناول السيرة النبوية على لسان يهودي مبعوث من قبل قومه للتعرف على الرسول، وقد تُرجمت هذه الرواية إلى اللغة الإنكليزية وشاركت في معارض دولية عدة.فيما نشرت الوكالة نفسها خبراً عن انطلاق انتاج مسلسل “سلمان الفارسي” برعاية مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، وبمشاركة ممثلين محليين.

شبابيك إيرانية/ شباك الأحد: رواية إيرانية عن الرسول ومخزون المياه مهدد 2

مياه إيران مهددة
تناولت وكالة “إيسنا” موضوع نقص الموارد المائية في إيران في تقرير أشار إلى تراجع المخزون المائي خلال السنوات الخمس الأخيرة بنسبة ٢٥% ومشكلة عدم استغلال مياه الأمطار التي يتبخر منها ٦٠%، إلى جانب استهلاك المياه المتجددة بنسبة ٨٠%، الأمر الذي وصفه التقرير بالكارثي.
أما وكالة “إرنا” فقد أوردت تقريراً عن المشاكل السلوكية التي يعاني منها الناشئة في إيران، فذكرت أن ٢٢% من الناشئين يعانون من هذه المشاكل.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: