موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة20 أكتوبر 2021 14:54
للمشاركة:

“نور نيوز” الإيرانية: غروسي غير مرحب به في طهران

كشفت وكالة "نور نيوز" المقربة من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني أن عدم تحديد موعد لزيارة مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي إلى طهران حتى الآن هو بسبب سلوكه السياسي و عدم التزامه بالتوافقات الثنائية مع طهران.

وأضافت الوكالة الإيرانية، أن مواقف غروسي القریبة من التحرکات الإسرائيلية المخربة للبرنامج النووي الإيراني من الأسباب الجدية التي تحول دون استئناف المفاوضات النووية، حيث يدلل هذا الأمر على نفوذ اللوبي الإسرائيلي في الوكالة الذرية، مطالبة مجموعة 4+1 اتخاذ مواقف واضحة من السلوك غير البناء للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ومن التهديدات الاسرائيلية لإيران.

“نور نيوز”، رأت أن ثمة اختلاف واضح بين تل أيب و واشنطن حيال التعاطي مع طهران.

ويذكر أن غروسي كان قد أعلن في وقت سابق أنه يتوقع قريباً إخطاره بموعد سفره إلى طهران، مضيفاً أن هذا التوقع يأتي بناءً على محادثاته مع المسؤولين الإيرانيين، وأوضح أن التوجه إلى طهران قد يكون قبل اجتماع مجلس محافظي الوكالة التابعة للأمم المتحدة، في نوفمبر/تشرين الثاني. مبدياً رغبته الملحة بلقاء وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، كما يشار إلى أن غروسي التقى في واشنطن قبل أيام بوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، بهدف التباحث معه بشأن ملف إيران النووي.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: