موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة24 نوفمبر 2018 15:40
للمشاركة:

شبابيك إيرانية/ شباك السبت: استمرار الاحتجاجات العمالية ومشكلات في العاصمة

ما الذي اهتمت به الصحافة الإيرانية ثقافياً ومجتمعياً؟

جاده ايران- ديانا محمود

نقلت وكالة “ايلنا” تقريراً عن استمرار احتجاجات عمال مصنع “هفت تبه” في الأهواز لليوم العشرين، حيث رفض العمال وعود المسؤولين بدفع رواتبهم عن شهر واحد، متمسكين بمطالبهم ومنتظرين تدخل المعنيين الذين ساهموا في خصخصة المعامل لحل هذه الأزمة.

شبابيك إيرانية/ شباك السبت: استمرار الاحتجاجات العمالية ومشكلات في العاصمة 1

فيما تناولت وكالة “إرنا” ملف طرد الأستاذة الجامعية حوري دهقانشاد من جامعة آزاد الإسلامية أو الجامعة الحرة، دون تقديم أي توضيحات، الأمر الذي سبق وتعرضت له بنات الرئيس الراحل أكبر هاشمي رفسنجاني منذ شهرين، مما أثار تساؤلات كثيرة حول مستقبل الجامعة. وخصوصاً مع انتشار خبر آخر عن السماح للشرطة الدينية بالدخول إلى حرمها، الأمر الذي نفته الجامعة نفسها بعد انتشار فيديوهات مثيرة للجدل.

شبابيك إيرانية/ شباك السبت: استمرار الاحتجاجات العمالية ومشكلات في العاصمة 2

*سكان طهران سبب التسول والجرذان*
نشرت صحيفة “آرمان امروز” تقريراً عن أسباب زيادة ظاهرة التسول في طهران، وأوردت خلاله رأياً لأحد المختصين في علم الاجتماع الذي اعتبر أن “الناس هم السبب الرئيس في زيادة نسبة المتسولين”، مشيراً إلى أن مساعدة الفقراء يجب أن تتأطر في المؤسسات الخيرية.

شبابيك إيرانية/ شباك السبت: استمرار الاحتجاجات العمالية ومشكلات في العاصمة 3

فيما أوردت وكالة “نادي الصحفيين الشباب” تقريراً مفصلاً عن عودة أزمة الجرذان إلى العاصمة طهران من جديد، فنقل التقرير عن مسؤول بيئي في طهران قوله إن أهم مسبب لهذه الظاهرة هو رمي النفايات في أطراف الطرقات.

شبابيك إيرانية/ شباك السبت: استمرار الاحتجاجات العمالية ومشكلات في العاصمة 4

أما صحيفة “آفتاب يزد” فنشرت تقريراً عن الأحياء المترفة والواقعة شمالي العاصمة طهران وقارنتها مع مثيلاتها في الدول الأوروبية، موضحة عدم وجود زبائن لهذا الترف في أوروبا.

شبابيك إيرانية/ شباك السبت: استمرار الاحتجاجات العمالية ومشكلات في العاصمة 5

*مسرح وجولات كتب*
نقلت صحيفة “مستقل” خبراً عن عرض ١٦ مسرحية على خشبات مسارح طهران خلال الشهر الأخير من فصل الخريف، فيما نشرت صحيفة “همشهري”تقريراً عن فعالية يوم التجول مع الكتب الذي شارك فيه عدد من المسؤولين إلى جانب المواطنين بهدف التعريف على المكتبات في مدينة طهران وآخر إصدراتها.

شبابيك إيرانية/ شباك السبت: استمرار الاحتجاجات العمالية ومشكلات في العاصمة 6

جاده ايران واتساب
للمشاركة: