موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة6 أكتوبر 2021 16:13
للمشاركة:

“متهم بالعمل لصالح إيران”.. قبرص تمدّد حبس شخص حاول اغتيال رجال أعمال إسرائيليين

مددت محكمة في قبرص اليوم الأربعاء، احتجاز رجل تقول إسرائيل إن إيران جندته لاغتيال رجال أعمال إسرائيليين بالجزيرة. واعتُقل الرجل في العاصمة القبرصية نيقوسيا يوم 27 أيلول/ سبتمبر الماضي. وقالت الشرطة إنها عثرت على مسدس وكاتم للصوت في سيارة كان يستأجرها.

وأوضحت إسرائيل أنها “واقعة إرهابية بتوجيه من إيران” لاستهداف إسرائيليين على الجزيرة، وهو اتهام وصفته السفارة الإيرانية في نيقوسيا بأنه “لا أساس له”.
والتزمت الشرطة الصمت بشأن الواقعة. ونُقل المشتبه به الأربعاء 6 تشرين الأول/ اكتوبر 2021، إلى محكمة في نيقوسيا حيث صدر الأمر بتجديد حبسه حتى يوم الاثنين.
ولم توجه أي اتهامات للمشتبه به. ولم يكشف المسؤولون عن هويته باستثناء أنه من عرقية آذرية ويحمل جواز سفر روسي.
وقال خريستوس أندريو المتحدث باسم الشرطة للتلفزيون الرسمي: “التحريات جارية بوتيرة سريعة”. ورفض التعليق على الاتهامات الإسرائيلية.

وكانت جلسة المحكمة اليوم سرية لاعتبارات أمنية. ووصل موكب من السيارات منها مركبات رياضية بدون علامات مميزة رافقتها دراجات نارية تابعة للشرطة إلى مجمع المحاكم صباح اليوم.
وذكرت صحيفة فيليليفثيروس القبرصية اليومية أن المشتبه به، الذي يعتقد أنه وصل قبرص قبل 20 يومًا من اعتقاله، غير متعاون مع الشرطة.
وقالت الصحيفة: إن الشرطة لم تحدد أين كان يقيم المشتبه به قبل اعتقاله. وأضافت أن السلطات تعتقد أنه ربما كان في يقيم الشطر الشمالي من الجزيرة الذي يسيطر عليه الأتراك.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: