موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة18 سبتمبر 2021 19:25
للمشاركة:

إيران وشبكات التواصل الاجتماعي.. ما هي المحافظات الأكثر حضورًا؟

أوضحت نتائج نشرتها صحيفة "همشهري" الإيرانية نقلاً عن مركز الإحصاء الإيراني أن الشبكات الاجتماعية في إيران أصبحت شائعة جدًا في العقد الأخير، وأن حوالي 65 ٪ من الإيرانيين هم أعضاء في شبكة اجتماعية واحدة على الأقل.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه النسبة كانت في النصف الأول من العقد الماضي ٥٠%. حيث تُظهر هذه النسبة أن الشبكات الاجتماعية على الرغم من حظر بعضها في إيران، سرعان ما أصبحت شائعة وتجاوز عدد المستخدمين النشطين فيها 55 مليونًا.

وفي حين أشارت النتائج أن 88.5٪ من الإيرانيين يستخدمون تطبيق واتس آب و 68٪ منهم تطبيق انستغرام إلا أنه لم يتم ذكر نسبة استخدام الشبكات الاجتماعية الأخرى.

وكشفت النتائج الحديثة لمركز الإحصاء الإيراني أن سكان محافظات (البرز وبوشهر وطهران) أكثر حضوراً في الشبكات الاجتماعية من المحافظات الأخرى، مضيفة أن 77.1٪ من سكان البرز و 75.6٪ من بوشهر ينشطون في الشبكات الاجتماعية، وتأتي محافظة طهران بالمركز الثالث بنسبة 75 بالمئة.

اللافت كذلك في تلك الإحصائيات أن سكان المناطق الجنوبية في إيران يسجلون تواجدًا كبيرًا مقارنة بالمناطق الأخرى من البلاد، ومتوسط الوقت الذي يقضونه على الشبكات الاجتماعية مثل واتس آب و انستغرام أكثر من ساعتين يومياً، مثل محافظة هرمزغان التي سجلت 132 دقيقة، و بوشهر  123 وخوزستان 114 دقيقة.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: