موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة21 نوفمبر 2018 14:37
للمشاركة:

شبابيك إيرانية/شباك الأربعاء: هجرة إثر الجفاف والتوعية الجنسية قادمة

ما الذي اهتمت به الصحافة الإيرانية ثقافياً ومجتمعياً؟

جاده ايران- ديانا محمود

نشرت وكالة تسنيم بياناً صادراً عن لجنة إعادة إحياء بحيرة ارومية يشير إلى أن 15 مليون نسمة ستضطر للهجرة بسبب الجفاف الذي تتعرض له المنطقة وتأثيراته على الزراعة، فيما نقلت وكالة “ايسنا” تصريحاً لمدير منظمة البيئة في إيران يقول فيه إن الاستخدام الجائر للمياه الجوفية في محافظة البرز سيؤدي إلى هجرة مليوني نسمة من سكانها خلال السنوات الخمس المقبلة.

شبابيك إيرانية/شباك الأربعاء: هجرة إثر الجفاف والتوعية الجنسية قادمة 1

*تربية جنسية و فتوى دينية بأهداف*

نقلت وكالة “إرنا” خبراً عن أمين الدائرة القانونية لحقوق الاطفال محمود عباسي مفاده بأنه تم وضع قانون للتعليم الجنسي للأطفال بهدف خفض معدل الجرائم التي يتعرض لها الأطفال، وسيتم تطبيقه بعد مروره بالمراحل القانونية اللازمة.
فيما أثارت فتوى تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي لآية الله ناصر مكارم شيرازي حول جواز ترميم غشاء البكارة ضجة في إيران، ليأتي التوضيح اليوم عبر مكتبه في بيان نقلته وكالة “ايسنا” يفيد بأن هذه الفتوى تأتي ضمن شروط خاصة ودرءاً لسفك الدماء.

*البحث عن الرسام وسفينة نوح*

وجهت صحيفة ” آفتاب يزد” نداءاً لرسام مجهول وضع رسومات له في حافلات النقل العام رسمت البسمة على وجه الركاب، مما أثار فضول بعض المهتمين بعلم الاجتماع لمعرفته ودراسة دوافعه.
فيما نقلت وكالة “ايسنا” تقريراً عن اكتشاف قطع خشبية تحتوي على مستحاثات لكائنات بحرية، ويُعتقد أنها تعود لسفينة نوح حسب تصريحات كشفت عنها مؤسسة علم الآثار في ايران.

شبابيك إيرانية/شباك الأربعاء: هجرة إثر الجفاف والتوعية الجنسية قادمة 2

شبابيك إيرانية/شباك الأربعاء: هجرة إثر الجفاف والتوعية الجنسية قادمة 3

*السيرة النبوية والكتاب في إيران*

أضاءت صحيفة “روشنكر” الدينية في تقرير لها على الأفلام الدينية التي تناولت السيرة النبوية داخل وخارج إيران، مشيرةً لأهمية عرضها على الشاشة الفضية من جديد.
فيما أوردت وكالة “ايسنا” خبراً عن تراجع نسب المطالعة في إيران حسب إحصائيات مركز الدراسات الاستراتيجية في وزارة الداخلية وذلك على حساب مواقع التواصل الاجتماعي.

شبابيك إيرانية/شباك الأربعاء: هجرة إثر الجفاف والتوعية الجنسية قادمة 4

جاده ايران تلغرام
للمشاركة: