الجادّة: طريقٌ في اتجاهين
قراءة طويلة20 نوفمبر 2018 13:06
للمشاركة:

شبابيك إيرانية/شباك الثلاثاء: همومٌ إيرانية وطرقٌ للموت!

ما الذي اهتمت به الصحافة الإيرانية إجتماعياً وثقافياَ؟

جاده ايران-ديانا محمود

نقلت وكالة “ايسنا” للأنباء خبر تجمع عدد كبير من العمال أمام مبنى الاتحاد العمالي في طهران بمناسبة ذكرى تشريع قانون العمل، رافعين مطالبهم بتحقيق العدل الاجتماعي والاهتمام بأوضاع العمال بالنظر للظروف السيئة التي تعيشها البلاد.

*هموم نسائية*

أفردت صحيفة “آفتاب يزد” تقريراً عن تجميد البويضات وهو الحل الذي بدأت تلجأ إليه بعض السيدات في إيران بهدف الإنجاب المتأخر وأسباب أخرى عرضها التقرير تحت عنوان “أبناء في الكوما”.
فيما كتبت صحيفة “آرمان امروز” تقريراً عن ملف عمليات التجميل الذي عاد حديثاً إلى ساحة النقاش بسبب ظواهر جديدة بدأت تشكل تغييرا جذريا في هوية الإنسان وذلك تحت عنوان “جمال بأيّ ثمن”.

شبابيك إيرانية/شباك الثلاثاء: همومٌ إيرانية وطرقٌ للموت! 1

*طرق للموت*

نشرت وكالة “تسنيم” تقريراً عن أسباب موت الإيرانيين، وأوضحت فيه بالأرقام نسب الوفيات المسجلة في إيران، حيث ارتفعت نسبة الوفيات بين النساء أكثر من الرجال في العام الماضي، فيما أشار التقرير إلى أن الجلطة والزهايمر وحوادث الطرقات هي أكثر العوامل المسببة للوفاة في إيران.
فيما أوردت وكالة “إيسنا” تقريراً عن النرجيلة وشيوعها بين الشباب الايراني في الوقت الراهن، معرجةً قليلاً على تاريخ هذه العادة في إيران والانطباعات الحالية عن هذه الظاهرة ورأي مراكز الدراسات بمضارها ومخاطر رواجها بنسبة 80 بالمائة بين فئة الشباب.

شبابيك إيرانية/شباك الثلاثاء: همومٌ إيرانية وطرقٌ للموت! 2

*إيذاء الحيوانات*

نقت وكالة “ايلنا” للأنباء خبراً عن إصدار محكمة في رشت حكما يقضي ب 74 جلدة بحق شخص أعدم كلب شنقاً، مُسجلاً ذلك عبر الفيديو، فيما نقلت وكالة “ايسنا” خبراً عن منظمة حماية البيئة يفيد بأن محكمة رشت حكمت بالسجن على شخص تسبب بمقتل عدد من الخنازير الوحشية بسلك كهربائي أحاط به أرضه الزراعية لحمايتها.

شبابيك إيرانية/شباك الثلاثاء: همومٌ إيرانية وطرقٌ للموت! 3

جاده ايران تلغرام
للمشاركة: