موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة18 أغسطس 2021 14:04
للمشاركة:

بعد تعيينه قائدًا سنيًا على رأس بحرية الجيش.. كتلة أهل السنة البرلمانية لخامنئي: لقد أزلتم عقدة سوداء من معادلات الدولة

أصدرت كتلة أهل السنة في البرلمان الإيراني بيانًا عبرت فيه عن شكرها للقائد الأعلى علي خامنئي على قراره القاضي بتعيين الأميرال شهرام إيراني قائدًا لبحرية الجيش الإيراني. معتبرة أن خامنئي بهذا القرار المندرج في إطار الخطوة الثانية للثورة مثل إزالة للعقدة السوداء في معادلات إدارة الدولة الإيرانية.

وأضاف البيان أن “قرار القائد الأعلى أتم الحجة لجميع المتعاطفين الذين أرادوا الاستفادة من وجود أهل السنة في جميع مجالات الإدارة الكلية للبلاد”، متمنيًا أن يتم اختيار الحكومة الثورية الجديدة بارشادات القائد الأعلى واستراتيجيته البارعة، وان يكون اختيار مسؤولي الحكومة مع مراعات مصالح البلد والاستفادة من قدرة وخبرة الشعب الجدير. ومن امكانيات جميع الأعراق والأديان الإيرانية في أعلى مستويات الحكومة”.

يذكر، أن القائد الأعلى الإيراني علي خامنئي من موقعه كقائد عام للقوات المسلحة، أصدر الثلاثاء  17 آب/ أغسطس قرارًا بتعيين الأميرال شهرام إيراني قائدا عاما للقوات البحرية للجيش الإيراني حيث يحل إيراني ذو القومية الكردية والمذهب السني خلفا للأميرال حسين خانزادي.

وفي مرسوم التعيين الصادر عن خامنئي، ورد أنه “بناء على سجل الخبرات والتحلي بالمسؤولية، ومقترح قائد أركان القوات المسلحة محمد باقري، تمت ترقية شهرام إيراني إلى رتبة أميرال، وتعيينه قائداً للقوة البحرية الإيرانية”.

كما أوضح خامنئي في الكتاب أن “الجهود الجادة والقيمة مطلوبة للاستفادة من جميع القدرات، ودفع القوات المسلحة إلى الأمام”، مؤكداً على أهمية “رفع مستوى القوة والاستعدادات”.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: