الجادّة: طريقٌ في اتجاهين
قراءة طويلة17 نوفمبر 2018 11:19
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: على الإيرانيين ألا ينتظروا الكثير من أوروبا وغيبوبة سياسية في تل أبيب

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية إقليمياً؟

خاص- جاده ايران

أكد المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان، خلال لقائه مجموعة الصداقة السورية الإيرانية البرلمانية برئاسة راغب حسين، على استمرار طهران في تعاونها مع دمشق، مطالباً أميركا بكف يدها عن التدخلات والألعاب الإرهابية القذرة في سوريا، لافتاً أن أميركا اشترطت في حيلة جديدة الإبقاء على الرئيس بشار الأسد مقابل خروج إيران من سوريا، وذلك وفقًا لصحيفة “وطن امروز”.

بين الصفحات الإيرانية: على الإيرانيين ألا ينتظروا الكثير من أوروبا وغيبوبة سياسية في تل أبيب 1

فيما شدد السفير الإيراني الأسبق لدى الأردن نصرت الله تاجيك، حسب “افكار” على أن أوروبا تفتقد قدرة الوقوف أمام الولايات المتحدة، مشيراً أن أوروبا تعتبر الشرق الأوسط حلقتها الأمنية الأولى إذ ستسري أي مشكلة تحدث في الشرق الأوسط على أوروبا بالدرجة الأولى، مطالباً الرأي العام ألا ينتظر الكثير من الأوربيين.

بين الصفحات الإيرانية: على الإيرانيين ألا ينتظروا الكثير من أوروبا وغيبوبة سياسية في تل أبيب 2

وذكر الكاتب وحيد حاجي بور على صفحات جريدة “جوان” في مقال له أنه يتعين قبول أن الرياض أقدمت على مواجهة محفوفة بالمخاطر مع واشنطن، ومع إعلانها القرار بتخفيض إنتاج النفط، فإنها تسعى إلى تقليل تبعات قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي على نفسها، وتعلن بشكل غير رسمي، أنها سترفع أسعار النفط في حالة تشدد الضغوط عليها.

بين الصفحات الإيرانية: على الإيرانيين ألا ينتظروا الكثير من أوروبا وغيبوبة سياسية في تل أبيب 3

ورأت “مردم سالاري” أن إسرائيل تعاني اليوم من توتر وغيبوبة سياسية، وذكرت أن رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو، مضطر لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة، معتبرة أن “بي بي” تحوّل إلى أكثر السياسيين المكروهين.

بين الصفحات الإيرانية: على الإيرانيين ألا ينتظروا الكثير من أوروبا وغيبوبة سياسية في تل أبيب 4

جاده ايران تلغرام
للمشاركة: