موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة14 نوفمبر 2018 14:07
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: انتخاب عمدة طهران وهجوم الأصوليين على ظريف

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية داخلياً؟

جاده ايران- ديانا محمود

تناولت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم انتخاب عمدة بلدية طهران الجديد ونجاح بيروز حناتشي على منافسه عباس آخوندي، حيث نشرت صحيفة “ابتكار” تقريرها عن نجاح حناتشي بفارق صوت واحد، فيما عنونت صحيفة “بهار” تقريرها بـ “طهران تعرفت على حامل مفاتيحها الجديد”.

ومن جهة ثانية انشغلت الصحف بتعليقات بعض التيارات السياسية على تصريحات وزير الخارجية محمد جواد ظريف حول تبييض الأموال في إيران، فكتبت “اعتماد” عن دعم بعض الناشطين السياسيين والاقتصاديين لوزير الخارجية تحت عنوان “مقابل مجموعة الضغط”، فيما نشرت صحيفة “شرق” تقريراً حول الموضوع تحت عنوان “ظريف تحت مشرط فاتف”.

ونشرت صحيفة “ابرار اقتصادي” تقريراً عن “تخصيص 100 ألف ميليار تومان لزيادة أجور العاملين”، ونقلت الصحيفة كذلك توقعات الصندوق الدولي للنقد في تقرير حمل عنوان “تضخم نسبته 29.6 بالمائة للاقتصاد الايراني”.

فيما نشرت صحيفة “ابتكار” تقريراً اقتصادياً عن “تراجع القدرة الشرائية لمتقاضي الأجور” متسائلة عن سبب عدم حل مشاكل البلاد حتى الآن.

بين الصفحات الإيرانية: انتخاب عمدة طهران وهجوم الأصوليين على ظريف 1

وأفردت صحيفة “بهار” تقريراً عن القرار الرئاسي القاضي بالسماح للنساء الإيرانيات بدخول الملاعب تحت عنوان “ختم موافقة روحاني على دخول السيدات للملاعب”.

أما صحيفة “صداي اصلاحات” فقد نشرت تقريراً عن (البدون) في إيران، تحت عنوان “مليون طفل في إيران بدون هوية”.

بين الصفحات الإيرانية: انتخاب عمدة طهران وهجوم الأصوليين على ظريف 2

جاده ايران واتساب
للمشاركة: