موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة12 نوفمبر 2018 14:00
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: انتخابات رئيس بلدية طهران وأحكام إعدام أخرى تنتظر متورطين في الفساد الاقتصادي

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية داخلياً؟

جاده ايران- ديانا محمود

اهتمت أغلب الصحف الإيرانية الصادرة اليوم بانتخابات عمدة بلدية طهران، حيث انحصرت المنافسة حالياً بين الوزير السابق عباس آخوندي و بيروز حناتشي، وفي هذا السياق نشرت صحيفة “ابتكار” تقريرها حول هذه الانتخابات تحت عنوان “الخط النهائي لماراثون انتخاب رئيس البلدية”، أما “اعتماد” فعنونت الخبر بـ “منافسة بين وزير سابق ونائبه”، فيما نشرت صحيفة “جوان” تقريراً منتقدا للخبر تحت عنوان “طهران مدينة دون دفاع”.

ونقلت صحيفة “جوان” الأصولية تصريحات المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين محسني أجئي التي قال فيها بأنّ هناك شخصان آخران سيحكم عليهما بالإعدام في ملفات الفساد الاقتصادي.

ونشرت صحيفة “ابرار اقتصادي” تقريراً عن استمرار الحكم القاضي بمنع الحاكم الأسبق لمصرف إيران المركزي ولي الله سيف من مغادرة البلاد.

بين الصفحات الإيرانية: انتخابات رئيس بلدية طهران وأحكام إعدام أخرى تنتظر متورطين في الفساد الاقتصادي 1

فيما نشرت صحيفة “آرمان امروز” تقريراً اقتصادياً تنقل فیه تحذيرات خبراء اقتصاديين من ارتفاع مرتقب ومحتمل في تدفق السيولة.

وفي الشأن الاجتماعي تناولت الصحف فضائح جديدة لتجارة عمليات التجميل في إيران حيث تطرقت صحيفة “ابتكار” للموضوع المثار مؤخراً حول عمليات تجميل “عيون القطط” و”أذن الحمار” التي بدأت بالانتشار بين الشباب، عبر مقابلة مع رئيس لجنة أطباء عمليات التجميل في إيران والذي اتهم غير المتخصصين بإجراء هذا النوع من العمليات.

بين الصفحات الإيرانية: انتخابات رئيس بلدية طهران وأحكام إعدام أخرى تنتظر متورطين في الفساد الاقتصادي 2

فيما نقلت صحيفة “آفتاب يزد” تقريراً عن نشر صور لمريضة شبه عارية كدعاية لإحدى المستشفيات.

بين الصفحات الإيرانية: انتخابات رئيس بلدية طهران وأحكام إعدام أخرى تنتظر متورطين في الفساد الاقتصادي 3

جاده ايران واتساب
للمشاركة: