الجادّة: طريقٌ في اتجاهين
قراءة طويلة10 نوفمبر 2018 11:05
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: توقعات بعقوبات أميركية جديدة وهجوم على قناة بي بي سي الفارسية

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية إقليمياً؟

خاص- جاده ايران

رأت صحيفة “ايران” في مقال تحليلي لها أنّه من غير المستبعد أن يُقر الكونغرس الأميركي في ظل تشكيلته الجديدة قوانين مناهضة لإيران في القطاعات غير النفطية ومن بينها الأنشطة الصاروخية والإقليمية لطهران، باعتبار أنه لا يوجد أي سياسي ديمقراطي مستعد لتلقي تهمة عدم دعم إسرائيل أثناء سباق انتخابات رئاسة الجمهورية خلال العامين المقبلين.
كما ذهب الباحث صابر غل عنبري، خلال مقالته على صفحات “خراسان” إلى نقطة تأثير انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة على الانتخابات الرئاسية في أميركا عام 2020، مستبعدًا تعرض الرئيس دونالد ترامب لمحاولة العزل حتى بعد سيطرة الديمقراطيين على مجلس النواب.

وهاجمت صحيفة “وطن امروز” قناة بي بي سي الفارسية بسبب ما رأته دعمًا للسعودية مقابل إيران، وقالت إن قناة وموقع “بي بي سي فارسي” وقفا خلال السنوات الأخيرة إلى جانب السعوديين وضد إيران. كما أن الدعم الواضح للسعودية من قبل هذه المجموعة الإعلامية يكشف عن ذاته في قضية تأسيس قناة “ايران انترناشونال” التلفزيونية، فرئيس التحرير السابق لـ “بي بي سي” صادق صبا، يعمل لدى السعوديين، وأطلق “ايران انترناشونال” المعادية لإيران بمساعدة السعودية، وقد كشفت صحيفة “الغارديان” هذا الموضوع في عددها الصادر بـ 31 أكتوبر الماضي.

جاده ايران تلغرام
للمشاركة: