موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة26 مايو 2021 23:56
للمشاركة:

مانشيت إيران: كيف ستكون نتائج المفاوضات في فيينا؟

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية داخليًا وخارجيًا؟

مانشيت إيران: كيف ستكون نتائج المفاوضات في فيينا؟ 1
  • دنياي اقتصاد التخصصية: لقاء بايدن وبوتين المرتقب في فيينا
مانشيت إيران: كيف ستكون نتائج المفاوضات في فيينا؟ 2
  • اطلاعات شبه الرسمية نقلًا عن روحاني: قرارات النظام لن يكون لها شرعية بدون دعم الشعب
مانشيت إيران: كيف ستكون نتائج المفاوضات في فيينا؟ 3
  • خراسان الأصولية: بدء الإعلان الانتخابي من الاقتصاد
مانشيت إيران: كيف ستكون نتائج المفاوضات في فيينا؟ 4
  • ابتكار الإصلاحية: يتطلع سوق النفط إلى محادثات فيينا
مانشيت إيران: كيف ستكون نتائج المفاوضات في فيينا؟ 5
  • كيهان الأصولية: الاقتصاد هو الشغل الشاغل للمرشحين للرئاسة بدءًا وجودهم في سوق طهران إلى الوعد بنمو سوق الأوراق المالية

أبرز التحليلات الواردة في الصحف الإيرانية هذا اليوم الخميس 27 أيار/مايو 2021:

تناولت صحيفة “جهان صنعت” الاقتصادية، في مقال لـ”معصومة معظمي”، موضوع الجولة الأخيرة من المفاوضات النووية في فيينا. وأوضحت الكاتبة أن الشعب الإيراني بدأ يتوق لسماع الأخبار المفرحة في موضوع الاتفاق النووي.

وأضافت الكاتبة: “يبدو أنه في الجولة الخامسة من المحادثات تم النظر في المزيد من الاعتبارات ولا يزال سبب هذا التغيير في النهج غير واضح. فعلى الرغم من أن بعض الخبراء يعتقدون أن تمديد الاتفاق بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية لمدة شهر آخر قد يؤثر على محادثات فيينا والنتيجة النهائية للجولة الخامسة من المحادثات، إلا أنه لا يزال يتعين رؤيته في الأيام التي ستسبق الانتخابات الرئاسية الإيرانية”.

مانشيت إيران: كيف ستكون نتائج المفاوضات في فيينا؟ 6

على صعيد منفصل، تناولت صحيفة “آفتاب يزد” الإصلاحية، في مقابلة مع النائب المحسوب على الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد علي رضا بيجي، موضوع عمل البرلمان في سنته الأولى. ورأى بيجي أن البرلمان فشل بشكل عام في تلبية التوقعات التي تم انتخابه على أساسها.

واعتبر بيجي أن “التحدي الأهم الذي واجه مجلس النواب الحادي عشر في عامه الأول كان جهود عدد من النواب، وخاصة بعض أعضاء مجلس الإدارة، للوصول إلى القصر الرئاسي الأمر الذي استغرق في الواقع وقت وطاقة العديد من البرلمانيين  وكثير منهم كانوا أفراد جدد”.

مانشيت إيران: كيف ستكون نتائج المفاوضات في فيينا؟ 7

من جهتها، تناولت صحيفة “وطن امروز” الأصولية، في مقابلة مع عدد من المختصين، موضوع عملية التطعيم في إيران. وأوضحت الصحيفة أنه تم كسر الرقم القياسي للتطعيم ضد كورونا في البلاد يوم الأربعاء بـ 184 ألف جرعة في يوم واحد، ومن المتوقع أن يتم التطعيم بكميات أكبر خلال الأسابيع المقبلة.

وقال كيانوش جهان بور، المتحدث باسم إدارة الغذاء والدواء، في حديث مع الصحيفة حول كيفية كسر الرقم القياسي للتطعيم ضد كورونا في البلاد: ” تم اتخاذ إجراءات جيدة للتطعيم العام ضد كورونا، بما في ذلك تطعيم الفئات المستهدفة والذي تم بطرق مختلفة وبدون ازدحام، ووفق جداول محددة مسبقاً”، مضيفًا :”إن عملية حقن لقاح كورونا لمن تزيد أعمارهم عن 70 عاماً جارية حالياً في جميع أنحاء البلاد وبسرعة عالية، وتطوير القواعد المتكاملة والمراكز المفتوحة والسيارات ساعد في سير عملية التطعيم بشكل جيد.”

مانشيت إيران: كيف ستكون نتائج المفاوضات في فيينا؟ 8

للإطلاع على الترجمة الكاملة لهذه المقالات يمكنم الإشتراك بـ”نشرة” اليوم لجاده ايران عبر مراسلتنا على الإيميل التالي:
newsroom@jadehiran.com

جاده ايران واتساب
للمشاركة: