موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة31 أكتوبر 2018 14:09
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: جدل حول لقاء مرجع تقليد بخاتمي وطهران تنتظر عمدتها الجديد

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية داخلياً؟

جاده ايران- ديانا محمود

تناولت عدد من الصحف الإيرانية الصادرة اليوم لقاء أحد مراجع التقليد في قم آية الله العظمى موسى شبيري زنجاني مع الرئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي، وردود الفعل التي جاءت إثر هذا اللقاء، حيث أرسل آية الله محمد يزدي وهو أحد مدرسي حوزة قم الدينية وعضو لجنة صيانة الدستور رسالة للأول معترضاً على هذا اللقاء، وتعليقاً على هذا الموضوع نشرت صحيفة “ابتكار” تقريراً عن “أصداء هذه الرسالة” فيما عنونت صحيفة “ايران” تغطيتها للموضوع ب “اعتراض مدرسي الحوزة الدينية في قم على رسالة آية الله يزدي” التي وصفت من قبل بعض الشخصيات الحوزوية بالمسيئة وتعكس الخلافات الإصلاحية الأصولية في المدارس الدينية في قم.

فيما تناولت الصحف من جهة أخرى انتخاب عمدة طهران مجددا، والأسماء الثلاثين المطروحة لهذا المنصب، فعرضت “ابتكار” تقريراً حول الأسماء المقترحة تحت عنوان “من المرشحين المعروفين إلى الاحتمالات المجهولة”، ونقلت صحيفة “آرمان امروز” تصريح مستشار مجلس بلدية طهران غلامعلي رجائي الذي قال فيه إنّ “طرح بعض الأسماء كان من باب المزاح”.

كما نقلت صحيفة “اعتماد” الإصلاحية تصريحات للسياسي الاصلاحي هادي خامنئي تحت عنوان “أسوء أنواع الفساد هو الظلم بإسم الدين”.

أما صحيفة “بهار” فقد نقلت عن الحكومة ومنظمة الدفاع المدني توضيحهما لخبر التجسس على هاتف الرئيس حسن روحاني، فيما نقلت الصحيفة أيضاً خبراً عن “تفاصيل مشروع تنمية في 8 حقول نفطية”.

بين الصفحات الإيرانية: جدل حول لقاء مرجع تقليد بخاتمي وطهران تنتظر عمدتها الجديد 1

وفي الأخبار الاجتماعية نقلت صحيفة “ابتكار” خبراً محزنا لأصدقاء الطبيعة حيث سمحت منظمة البيئة ببيع لحوم الغزلان للمطاعم في يزد، الأمر الذي يهدد هذا الكائن بشكل جدي.

بين الصفحات الإيرانية: جدل حول لقاء مرجع تقليد بخاتمي وطهران تنتظر عمدتها الجديد 2

جاده ايران واتساب
للمشاركة: