موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة29 أكتوبر 2018 16:05
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: زيارةُ نتنياهو لمسقط خنجرٌ من الخلف، وشركاء واشنطن يترجلون من القطار الأميركي في سوريا

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية إقليمياً؟

جاده ايران- شيرين سمارة

تطرقت صحيفة “ايران” إلى حادثة إطلاق النار بمعبد يهودي في ولاية بنسلفانيا الأميركية ما أدى لسقوط 11 ضحية بخبر عنوانه “مجزرة جماعية في شجرة الحياة” منوهة إلى الموقف الصادر عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب إزاء ما حصل واصفة إياه بردِّ الفعل المتطرف.
كما تحدثت الصحيفة عن افتتاح أكبر مطار في العالم في مدينة اسطنبول التركية، وأشارت كذلك لغضب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من التطور البطيء في مسار قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي، فقد قال إنه إذا ما كانت الرياض لا ترغب بحل القضية، فتركيا جاهزة لفتح ملف قانوني.

بين الصفحات الإيرانية:  زيارةُ نتنياهو لمسقط خنجرٌ من الخلف، وشركاء واشنطن يترجلون من القطار الأميركي في سوريا 1

بينما تناولت صحيفة “جوان” تقريراً حول ابتعاد كل من ألمانيا وفرنسا وهما شريكتان لواشنطن، عن التوجه الأميركي من الملف السوري، وجاء ذلك تحت عنوان “ألمانيا وفرنسا تترجلان من قطار أميركا في سوريا” وتحدثت الصحيفة عن إطلاق صواريخ المقاومة الفلسطينية نحو اسرائيل كردٍّ على تطبيع بعض الدول العربية لعلاقاتها معها.
وأوردت ذات الصحيفة خبراً حول هجوم الجيش النيجيري على مسيرات الأربعين الحسينية ما أدى لمقتل ضحيتين وإصابة عدد آخر، كما تطرقت صحيفة “جوان” للقمة الرباعية التي عقدت في اسطنبول حول سوريا بحضور زعماء تركيا، روسيا، ألمانيا وفرنسا.

بين الصفحات الإيرانية:  زيارةُ نتنياهو لمسقط خنجرٌ من الخلف، وشركاء واشنطن يترجلون من القطار الأميركي في سوريا 2

فيما أفردت صحيفة “جمهوري اسلامي” تقريرا ناقشت فيه الزحف المتزايد لدول المنطقة نحو تطبيع العلاقات مع اسرائيل في إشارة لزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى سلطنة عمان بتقرير عنوانه “خنجر من الخلف”.

بين الصفحات الإيرانية:  زيارةُ نتنياهو لمسقط خنجرٌ من الخلف، وشركاء واشنطن يترجلون من القطار الأميركي في سوريا 3

جاده ايران واتساب
للمشاركة: