موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة21 أكتوبر 2018 12:15
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: استقالة مشبوهة لوزير الطرق ووعود روحاني لم تتحقق

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية داخلياً؟

جاده ايران- ديانا محمود

تناولت أغلب الصحف الإيرانية الصادرة صباح هذا اليوم أنباء الاستقالة التي قدمها كلاً من وزير الطرق وبناء المدن عباس آخوندي ووزير الصناعة محمد شريعتمداري، حيث تناولت صحيفة “آفتاب يزد” الخبر تحت عنوان “أربع وزارات بدون وزراء”، أما صحيفة “اعتماد” فكتبت “استقالة عوضا عن الاستجواب”، وصحيفة “اقتصاد ملي” تساءلت عمّا إذا جاءت الاستقالة بهدف تولي منصب رئاسة البلدية، فيما شككت صحيفة “شرق” بالاستقالة تحت عنوان “استقالة سياسية لوزير اقتصادي” .

ونقلت صحيفة “ابرار اقتصادي” تقريراً حول ارتفاع الأسعار من جديد تحت عنوان “روحاني لم يفِ بوعده بتثبيت قيمة البضائع الأساسية”.

ونشرت صحيفة “ابتكار” مقالاً عن المساعي الحثيثة لبعض الأطراف لعقد لقاء بين روحاني وأطراف التيار الأصولي، وفي جانب آخر حذرت الصحيفة من انتقال الأمراض خلال مسيرة الأربعين بالعراق في تقرير جاء بعنوان “الأمراض في انتظار الزوار قليلي الانتباه”.

بين الصفحات الإيرانية: استقالة مشبوهة لوزير الطرق ووعود روحاني لم تتحقق 1

وأفردت صحيفة “آرمان امروز” الإصلاحية تقريراً عن فرض تطبيق قرار منع توظيف المتقاعدين بشكل إلزامي تحت عنوان “إن لم يرحلوا فسيتم وضعهم في السجن”، كما أوردت الصحيفة تقريراً آخر تطرقت فيه لأوضاع الغابات الإيرانية والمشاكل التي تواجهها.

بين الصفحات الإيرانية: استقالة مشبوهة لوزير الطرق ووعود روحاني لم تتحقق 2

جاده ايران واتساب
للمشاركة: