موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة17 أكتوبر 2018 14:42
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: اختطاف حرس الحدود وفضيحة تنصت في مجلس بلدية طهران

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية داخلياً؟

جاده ايران- ديانا محمود

نشرت صحيفة “ابتكار” الإصلاحية تقريراً عن حادثة الاختطاف التي تعرض لها عناصر من حرس الحدود الإيراني في منطقة ميرجاوه على الحدود مع باكستان وجاء التقرير تحت عنوان “لعبة الموت في نقطة الصفر الحدودية”، فيما تطرقت الصحيفة في تقرير آخر لارتفاع نسبة الفقر بإيران والتي وصلت إلى 32 بالمائة من مجموع السكان.

بين الصفحات الإيرانية: اختطاف حرس الحدود وفضيحة تنصت في مجلس بلدية طهران 1

أما صحيفة “قانون” فقد ناقشت تحت عنوان “مصيبة التنصت” تفاصيل شائعة نُشرت في مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عن تنصت البلدية على بعض الأعضاء، الأمر الذي تحول إلى كارثة دفعت بمجلس البلدية لإصدار بيان يُفند هذه الشائعة ويؤكد أنها تستهدف الإصلاحيين.

فيما نقلت صحيفة “ابرار اقتصادي” تصريحات رئيس غرفة التجارة في طهران بتقرير حمل عنوان “اقتصاد البلاد أمام 4 أسعار للعملات”، وأوردت الصحيفة كذلك انتقادات وزير النفط حول تهريب الوقود في البلاد.

بين الصفحات الإيرانية: اختطاف حرس الحدود وفضيحة تنصت في مجلس بلدية طهران 2

وأفردت صحيفة “آفتاب يزد” تقريراً عن دخول شريحة خاصة من السيدات إلى ملعب آزادي موردةً انتقادات الشارع الإيراني للانتقائية التي مارستها الجهات المختصة على أبواب الملعب، وفي تقريرٍ آخر تناولت الصحيفة قائمة بأطرف وأغرب الأسماء المستخدمة في إيران.

ودعت صحيفة “آرمان امروز” في أحد تقاريرها إلى جمع أقراص الغلة من أسواق العطارين، وذلك بسبب ارتفاع نسبة الوفاة إثر التسمم بمادة فوسفيد الألمنيوم الموجودة في هذه الحبوب التي تُباع في تلك الأسواق، فيما تناولت في تقريرٍ آخر تراجع أسعار السيارات.

ونشرت صحيفة “جوان” تقريراً عن دخول إيران لقائمة أعلى الدول في خصخصة التعليم، الأمر الذي اعتبرته الصحيفة متناقضا مع القانون الإيراني.

فيما تناولت صحيفة “ستاره صبح” أزمة المياه المقبلة في تقرير بعنوان “المياه في إيران، موارد ضعيفة واستهلاك ضخم”.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: