الجادّة: طريقٌ في اتجاهين
قراءة طويلة16 أكتوبر 2018 13:53
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: الصحافة تنتقد اجتماع روحاني بالخبراء الاقتصاديين والغبار يوقف المدارس في خوزستان

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية داخلياً؟

جاده ايران- ديانا محمود

تعجبت صحيفة “ابرار اقتصادي” من تصريحات الرئيس الإيراني حسن روحاني التي كشف فيها عن قدرة حكومته على التغلب على ارتفاع سعر صرف الدولار أمام العملة المحلية، وخفضه ليصل إلى 6 آلاف تومان، ونقلت الصحيفة في تقرير آخر تصريحات لمسؤول في وزارة الطرق وبناء المدن تطرق فيها لاتساع مساحة منطقة هلال الفقر في طهران.

فيما نشرت صحيفة “ايران” تقريراً عن إغلاق المدارس في خوزستان بسبب الأمطار والعواصف الترابية، وأشارت الصحيفة خلال التقرير إلى أنّ هذا الإغلاق تزامن مع الأسابيع الأولى لانطلاق المدارس، مضيفةً في تقريرها كذلك حديثها عن مخاطر التلوث الذي يصيب مدن الجنوب الإيراني.

كما سخرت صحيفة “صداي اصلاحات” من اجتماع الرئيس الإيراني حسن روحاني بالخبراء الاقتصاديين في تقرير تحت عنوان “اجتماع سري لخبراء الاقتصاد ورئيس الجمهورية”، منتقدةً عقده دون وجود صحفيين ووسائل الإعلام.

بين الصفحات الإيرانية: الصحافة تنتقد اجتماع روحاني بالخبراء الاقتصاديين والغبار يوقف المدارس في خوزستان 1

وانتقدت صحيفة “جوان” كذلك عدم حضور بعض الخبراء الاقتصادين للاجتماع الذي عقده روحاني لمناقشة أوضاع البلاد، فيما نشرت الصحيفة تقريراً آخر يشكك بالإحصائيات التي تصدر في إيران تحت عنوان “30 بالمائة من أرقام الصادرات غير واقعية”

وكتبت صحيفة “آفتاب يزد” في عددها الصادر اليوم تقريرين اجتماعيين الأول عن الأضرار البيئية التي تهدد الطبيعة في إيران تحت عنوان “حرثوا صحراء لوط”، حيث تناول التقرير الأنشطة الترفيهية التي يمارسها البعض في إحدى أهم البوادي الإيرانية، وناقشت في الثاني غلاء فواتير الهواتف النقالة.

بين الصفحات الإيرانية: الصحافة تنتقد اجتماع روحاني بالخبراء الاقتصاديين والغبار يوقف المدارس في خوزستان 2

فيما تطرقت صحيفة “آرمان امروز” الإصلاحية لمسألة إدمان النساء على المخدرات وعدم وجود برامج مدروسة تكافح هذه الظاهرة حيث عرض التقرير تبعات ومخاطر الإدمان على العائلة والأطفال.

بين الصفحات الإيرانية: الصحافة تنتقد اجتماع روحاني بالخبراء الاقتصاديين والغبار يوقف المدارس في خوزستان 3

جاده ايران تلغرام
للمشاركة: