موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة15 أكتوبر 2018 17:40
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: قفزة جديدة للأسعار واعتراضات طلابية ضد روحاني

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية داخلياً؟

جاده ايران- ديانا محمود

نقلت صحيفة “ابرار اقتصادي” تصريحات رئيس اللجنة الاقتصادية في البرلمان محمد رضا بور ابراهيمي والتي كشف فيها عن ارتفاع أسعار البضائع الرئيسية بنسبة وصلت إلى 50%.

فيما أوردت صحيفة “اعتماد” الإصلاحية المواقف التي صدرت عن الرئيس حسن روحاني في جامعة طهران والتي قال فيها إنّ “النقد الزائد عن الحد غير مفيد”.

ونشرت صحيفة “آرمان امروز” تقريراً بعنوان “اعتراضات الطلاب وصبر روحاني” تطرقت فيه للوقفة الاعتراضية التي نظمها طلاب من جامعة طهران أثناء إلقاء الرئيس لكلمته في الجامعة بمناسبة بداية العام الدراسي الجامعي الجديد.

وناقشت صحيفة “ابتكار” المصاعب التي تواجه المكفوفين في إيران بالمقارنة مع التنمية التي يشهدها العالم في تقرير تحت عنوان “أيام سوداء لذوي العصا البيضاء”، وكتبت الصحيفة مقالاً آخر عن وقوع الصحفيين في فخ الشائعات، وقد جاء هذا التقرير تعليقاً على خبر خاطئ نشرته صحيفة إصلاحية مؤخراً عن اغتصاب تلميذة في كردستان.

بين الصفحات الإيرانية: قفزة جديدة للأسعار واعتراضات طلابية ضد روحاني 1

كما أفردت صحيفة “ايران” تقريراً عن زواج القاصرات وهو عادة رائجة في مجتمعات اللاجئين في إيران تحت عنوان “يا ليت هذه العادة تهاجر عن المهاجرين”.

بين الصفحات الإيرانية: قفزة جديدة للأسعار واعتراضات طلابية ضد روحاني 2

كما عرضت صحفية “آفتاب يزد” مقابلة لها مع المحلل السياسي صادق زيبا كلام الذي نصح من خلالها رئيس البلاد بمخاطبة الجمهور كعقلاء، وفي جانب آخر تطرقت الصحيفة للأوضاع الاقتصادية المتدهورة في البلاد بتقرير حمل عنوان “الذهاب إلى المطعم أصبح مؤشرا على الغنى”.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: