موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة14 أكتوبر 2018 11:56
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: تغيير تعرفة النقل البريّ في إيران واعتقالات جديدة في ملفات الفساد الاقتصادي

جاده ايران- ديانا محمود

نقلت صحيفة “آرمان امروز” تصريحات النيابة العامة في طهران التي أعلنت فيها عن توقيف 45 متهما جديدا في ملف الفساد الاقتصادي، كما أعدت الصحيفة تقريراً عن ظاهرة التسول فاعتبرت أن إيران أصبحت مأوى للمتسولين الأجانب.

بين الصفحات الإيرانية:  تغيير تعرفة النقل البريّ في إيران واعتقالات جديدة في ملفات الفساد الاقتصادي 1

ونشرت صحيفة “ايران” مقالاً خاصا تحدثت فيه عن تأثيرات تغيير أسس تحديد تعرفة النقل البريّ.

فيما نقلت صحيفة “ابرار اقتصادي” وعود البرلمان القاضية بعدم رفع سعر البنزين حتى نهاية العام، وأشارت كذلك لتصريحات برلماني إيراني قال فيها إنّ “موائد الناس تصبح خالية أكثر يوماً بعد يوم”.

وطرحت صحيفة “ابتكار” سؤالاً عن تربية النخب السياسية في إيران تحت عنوان “الأبواب الصدئة في عالم السياسة”، وتطرقت في تقرير آخر للتغييرات الجديدة التي طالت تعرفة عمل الشاحنات والآليات الثقيلة.

بين الصفحات الإيرانية:  تغيير تعرفة النقل البريّ في إيران واعتقالات جديدة في ملفات الفساد الاقتصادي 2

وفي انتقاد حاد لرفض بعض المسؤولين تنفيذ قانون منع تشغيل المتقاعدين، عرضت صحيفة “اعتماد” نصاً لمقابلة أجرتها مع البرلماني السابق محمد رضا باهنر عنونتها بـ “فقط عزرائيل يستطيع إبعاد البعض عن مناصبهم”.

بين الصفحات الإيرانية:  تغيير تعرفة النقل البريّ في إيران واعتقالات جديدة في ملفات الفساد الاقتصادي 3

فيما تطرقت صحيفة “آفتاب يزد” للهجرة الداخلية في تقرير تحت عنوان “تحذير من الهجرة من الجنوب إلى الشمال” اعتبرت فيه أن ظاهرة الهجرة انتشرت مؤخراً بسبب الجفاف.
وناقشت صحيفة “قانون” في تقرير لها التبعات السلبية التي تنعكس على المجتمع جراء تنفيذ أحكام الإعدام في الساحات العامة، مشيرةً خلال التقرير إلى وجهة النظر القانونية الإيرانية والاقتراح الذي قُدّم في هذا الشأن تحت قبة البرلمان.

بين الصفحات الإيرانية:  تغيير تعرفة النقل البريّ في إيران واعتقالات جديدة في ملفات الفساد الاقتصادي 4

جاده ايران واتساب
للمشاركة: