الجادّة: طريقٌ في اتجاهين
قراءة طويلة9 ديسمبر 2020 06:51
للمشاركة:

ترند إيران – رفع علم إسرائيل في طهران

تفاعل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في إيران، مع حادثة رفع علم إسرائيل على أحد جسور المشاة في منطقة "تهرانبارس" شرقي العاصمة طهران، حيث أقدم مجهولون على رفعه، كاتبين عليه "شكراً للموساد". وبعد ساعات من هذه الحادثة، تم تمزيق العلم وتعليق لافتة، طبع عليها "ثأرنا يأخذ النوم عن أعينكم .. انتظرونا"، إضافة إلى صورة القائد السابق لفيلق القدس قاسم سليماني والعالم النووي محسن فخري زاده.

يأتي الحادث بعد مرور أيام على اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده، واتهام المسؤولين الإيرانيين لإسرائيل بالمسؤولية عن العملية. على مواقع التواصل الاجتماعي، غرّد الإيرانيون مستخدمين وسم “تهرانبارس”، منتقدين الخرق الأمني الذي حدث، وربطوا بين الحادثة وعملية اغتيال فخري زاده.

نيغار جوكر علّقت على الموضوع بسخرية، وأشارت إلى أن “المسؤولين في بلدنا الآن سيبدأون بإطلاق السيناريوهات، وأول سيناريو هو أن هذه الأعلام قد تم تركيبها هنا بواسطة مروحيات مضادة للرادار وتم التحكم بها عبر الأقمار الصناعية من إسرائيل”.

من جهته، سخر علي بيطرفان من تصريحات المسؤولين حول المعرفة باغتيال فخري زاده قبل وقوع الحادثة، وقال “قد يقول أحد المسؤولين الآن: كنا نعرف متى وأين تريد إسرائيل تثبيت هذا العلم، ولكن للأسف في اللحظات الأخيرة جرى خلل تقني ولم نتمكن من إيقافها”. واعتبر علي جوانماردي أن “ما حصل اليوم لافت، فنحن لم ندخل إلى القدس، بل اسرائيل دخلت إلى طهران”.

كذلك، سخر حساب “لوياتان” من هذه الحادثة، واعتبر أن “هذه الحادثة تثبت العمق الاستراتيجي للقوى الأمنية الإيرانية”. أما حساب “أفكار زاده” فقال إنه “آن الأوان ليعترف القيّمون على الوضع الأمني في طهران بضعفهم، لأن هذا هو الحل للبدء بإصلاح الوضع”، مضيفاً “لقد تم تدمير هيبة السلطات الأمنية وباتت محط سخرية على مواقع التواصل وفي الشارع”.

من جهته رأى حساب “ساحل”، أن “رفع العلم هو رسالة من شباب إيران أننا نريد تطبيع العلاقات مع الحكومة الإسرائيلية، ونشكر الموساد على مقتل محسن فخري زاده المسؤول عن أسلحة الدمار الشامل في بلدنا”.

على المقلب الآخر، نشر محمد خرمان صورة للافتة التي تم تعليقها مكان العلم، وأعاد كتابة عبارة “ثأرنا يأخذ النوم عن أعينكم.. انتظرونا”.

https://twitter.com/ghadimolehsan/status/1336425776984547330
جاده ايران تلغرام
للمشاركة: