الجادّة: طريقٌ في اتجاهين
قراءة طويلة30 سبتمبر 2018 11:28
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية:محاولات حكومية لضبط سوق العملات و أحفاد الخميني تحت المجهر

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية داخلياً؟

جاده ايران- ديانا محمود  

 

أفردت صحيفة “آفتاب يزد” تقريراً بعنوان “تحت مجهر الناس” تحدثت فيه عن أحفاد الإمام الخميني والحساسية الزائدة تجاههم، وكتبت تقريراً آخر حول ازدهار سوق سماسرة الهجرة في ظل الظروف الحالية تحت عنوان “عودة سوق خداع عشاق الهجرة”.

بين الصفحات الإيرانية:محاولات حكومية لضبط سوق العملات و أحفاد الخميني تحت المجهر 1

 

فيما تناولت صحيفة “أبرار اقتصادي” تحركات الحكومة لحل الأزمة الاقتصادية في عنوانين “خفض قيمة العملة بقرار حكومي جديد” و “البنك المركزي يتدخل في سوق العملات”.
ونشرت صحيفة “آرمان امروز” الإصلاحية مقابلة مع فائزة هاشمي، ابنة الرئيس الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني، تحدثت فيها عن معاناتها مع جامعة “آزاد” أو الجامعة الحرة، بعد وفاة والدها، وجاء ذلك تحت عنوان “طُردنا أنا وأختي من جامعة آزاد”، وفي تقريرٍ آخر أشارت الصحيفة للتلوث البيئي الذي نجم عن انفجار خط البنزين في مازندران شمالي إيران، ومخاطرهِ التي تهدد الطبيعة هناك، وقد حمل التقرير عنوان “عندما يمتلئ الهواء برائحة البنزين”.
وتطرقت صحيفة “اعتماد” الإصلاحية إلى احتجاج عمال الشاحنات في تقرير سمّته “دموع الآليات الثقيلة”.
وألقت صحيفة “ابتكار” الضوء على أحد الأبطال المنقذين الذين اشتهروا في هجوم الأهواز وعنونته بـ “جندي حقيقي”، كما نشرت تقريرا بيئيا يطرح أسئلة حول برنامج المنظمات البيئية لخفض التلوث في طهران تحت عنوان “مرة ثانية، صوت الانعكاس الحراري”.

بين الصفحات الإيرانية:محاولات حكومية لضبط سوق العملات و أحفاد الخميني تحت المجهر 2

 

فيما نشرت صحيفة “قانون” مقابلة لافتة مع شقيقة أحد شهداء الحرب العراقية الإيرانية وجاءت المقابلة بعنوان “إذا كان من المقرر أن تؤول الأوضاع إلى ما نحن عليه فلماذا قدمنا الشهداء؟”.

بين الصفحات الإيرانية:محاولات حكومية لضبط سوق العملات و أحفاد الخميني تحت المجهر 3

 

فيما نقلت صحيفة “جوان” خبر إيقاف رواتب المتقاعدين مع نهاية تشرين الثاني/نوفمبر ونبأ “ارتفاع مشروط لأسعار الخبز بنسبة ١٠بالمائة في بعض المحافظات”.

بين الصفحات الإيرانية:محاولات حكومية لضبط سوق العملات و أحفاد الخميني تحت المجهر 4

 

وأوردت صحيفة “أفكار” الأصولية تصريحات لوزير التربية والتعليم في تقرير منفصل بعنوان “أغلب طرق التعليم تعود إلى ما قبل ٥٠ -٦٠ عاماً”.

جاده ايران تلغرام
للمشاركة: