موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة25 نوفمبر 2020 06:41
للمشاركة:

مانشيت إيران: لماذا اجتمع نتنياهو ببن سلمان؟

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية داخليًا وخارجيًا؟

مانشيت إيران: لماذا اجتمع نتنياهو ببن سلمان؟ 1

“اطلاعات” شبه الرسمية نقلاً عن خامنئي: مشكلة اقتصاد البلد لها حل وهي تتطلب جهدا ومتابعة

مانشيت إيران: لماذا اجتمع نتنياهو ببن سلمان؟ 2

“خراسان” الأصولية: استراتيجية لتحييد العقوبات بدلا من رفعها

مانشيت إيران: لماذا اجتمع نتنياهو ببن سلمان؟ 3

“شرق” الإصلاحية: إزاحة الستار عن أول مرشح للانتخابات المقبلة

مانشيت إيران: لماذا اجتمع نتنياهو ببن سلمان؟ 4

“مردم سالاري” الإصلاحية: ترامب يرضخ لنتيجة الانتخابات

مانشيت إيران: لماذا اجتمع نتنياهو ببن سلمان؟ 5

“كيهان” الأصولية: المشاكل الاقتصادية قابلة للحل وتتطلب الجهد والشجاعة والمثابرة

أبرز التحليلات الواردة في الصحف الإيرانية هذا اليوم الأربعاء 25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020:

رأى الباحث في الشؤون الدولية صابر غل عنبري أن “أحد الأهداف المهمة لزيارة نتنياهو للسعودية وهذا الاجتماع الثلاثي هو التنسيق المشترك من أجل استمرار الاستراتيجية الأميركية بالضغط الأقصى على إيران خلال فترة بايدن والسعي المشترك لخلق أحداث ووقائع في الشهرين المُقبلين على مستوى المنطقة تمنع التغيير في هذه الاستراتيجية خلال فترة أو عهد بايدن”. مضيفًا في مقاله بصحيفة “آرمان ملي” الإصلاحية، أن “من يتابع التحليلات والتغريدات وتصريحات المقربين من الدائرة الحاكمة في السعودية وعلى حد تعبيرهم فإنهم يشعرون ببعض القلق بشأن طريقة أو نهج بايدن المحتمل مع بن سلمان وليس العلاقات مع السعودية”.

مانشيت إيران: لماذا اجتمع نتنياهو ببن سلمان؟ 6

من جانب أخر، تطرق الكاتب محمد نجار صادقي، لتصريحات المرشد الإيراني علي خامنئي بالأمس أثناء لقاءه بأعضاء المجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي، حيث عرض في مقاله بصحيفة “وطن امروز” الأصولية، أهم ما قاله المرشد حول العقوبات المفروضة على إيران وطرق تجاوز أضرارها، مشيرًا إلى أن “استجابة السلطات لتحذيرات المرشد تتمثل في تقليل عائدات النفط الهشة في موازنة العام المقبل في أقرب وقت ممكن”. كما شدّد على ضرورة قيام الحكومة باستبدال ميزانية رفع العقوبات بميزانية للتغلب على العقوبات”. منوهًا إلى أن “ارتكاز السلطات على استراتيجية رفع العقوبات لن يجر إلى اتخاذ أي خطوة فعالة في التمكين المحلي”.

مانشيت إيران: لماذا اجتمع نتنياهو ببن سلمان؟ 7

على صعيد منفصل، أكد الكاتب محمد رضا بور ابراهیمي داوراني أن “قانون الضريبة في حال تم إقراره فسيساعد على حل معظم المشاكل والقضايا الحالية للبلاد، وخاصة في الأنشطة الاقتصادية والتي تشكل مصدر قلق كبير للناشطين في هذا المجال”، مضيفاً خلال مقابلة مع صحيفة “تجارت” المتخصصة، أن “المهم هو أننا لا نستطيع إدارة الدولة دون تمرير قانون ضريبة القيمة المضافة بالنظر إلى الحاجة القانونية الموجودة في هذا المجال، بشرط أن تقترح الحكومة تمديد قانون ضريبة القيمة المضافة في الوقت المناسب، ولكنها لم تفعل وهذا التأخير تسبب في مواجهة فراغ قانوني في هذا المجال، وفي الوقت الحالي لا يوجد تمديد لقانون ضريبة القيمة المضافة كقانون معتمد يمكن تطبيقه وهذا مصدر قلق كبير، بينما اقترحت الحكومة في عملية مراجعة مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة في اللجنة الاقتصادية أن هذا القانون سيتم تمديده فقط الى نهاية عام 2021”.

مانشيت إيران: لماذا اجتمع نتنياهو ببن سلمان؟ 8

للاطلاع على الترجمة الكاملة لهذه المقالات الرجاء الإشتراك بـ”نشرة” اليوم لجاده ايران عبر مراسلتنا على الإيميل التالي:
newsroom@jadehiran.com

جاده ايران واتساب
للمشاركة: